الرئيسية الرياضة أمين الشيكر يمثل المغرب في رالي ” إفريقيا إيكو ريس”

أمين الشيكر يمثل المغرب في رالي ” إفريقيا إيكو ريس”

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2023 - 22:29

 

يستعد البطل المغربي أمين الشيكر لتمويل المغرب في النسخة 15 من رالي“افريقيا إيكو رايس Africa Eco Race ”، الذي سينطلق من موناكو الفرنسية في اتجاه العاصمة السينغالية داكار، مرورا بالمغرب و موريتانيا و السينغال و ذلك خلال الفترة الممتدة من 30 دجنبر الجاري و 14 يناير 2024.
تبلغ مسافة السباق حوالي 6000 كلم، يخوض خلاله المتسابقون 15 يومًا من المنافسات، عبر المسار الاصلي للحاق باريس-داكار و تتضمن 5 مراحل داخل التراب المغربي، انطلاقا من مدينة الناظور، مرورا بمنطقة بودنيب و محاميد الغزلان، إلى أسا الزاك، ثم الأقاليم الجنوبية، حيث تختتم مجريات الاسبوع الأول بمدينة الداخلة بيوم راحة للمشاركين على شواطئ المحيط الأطلسي، قبل توجههم نحو موريتانيا و السينغال لخوض تحديات الاسبوع الثاني من الرالي.
وقد أجرى أمين الشيكر تدريبات مكتفة طيلة الأسابيع الماضية استعدادا لهذا الرالي، حيث يعتبر الدراج المغربي من أبرز المرشحين للتنافس على المراكز الأولى في فئة الدراجات، بالنظر للنتائج المميزة التي حققها خلال السنتين الماضيتين بفوزه باللقب العالمي في فئة رالي 3 و التتويج بكأس الانديرو برالي المغرب لسنتين متتاليتين. بالإضافة الى تحقيقه لمراكز متقدمة في العديد من الراليات الصحراوية المنظمة بالمغرب ،كان آخرها رالي دولي نظم في شهر نوفمبر الماضي.
وأكد أمين الشيكر جاهزيته بدنيا وفنيا وذهنيا لهذا الرالي الصعب والشاق، كما عبر عن سعادته لتمثيل المغرب في هذا الحدث العالمي، فصرح قائلا: “أجريت الاستعدادات و التمارين اللازمة والأمور كلها تسير على ما يرام، سأبذل قصارى جهدي وأضع نصب عيني تمثيل المغرب و رياضة الدراجات النارية المغربية أحسن تمثيل إنشاء الله”.
وأضاف قائلا: “يعتبر هذا الرالي تحدي جديد بالنسبة لي، اذ يعتبر من أطول و أصعب الراليات الصحراوية في العالم، حيث سنقطع مسافة 6000 كلم على مدار أسبوعين، في المسار الاصلي لرالي باريس-داكار ،عبر صحاري المغرب و موريتانيا، وصولا لداكار السينغالية و تحديدا البحيرة الوردية حيث ستجرى أطوار المرحلة الختماية للرالي كما جرت العادة”.
و أعرب البطل المغربي عن بالغ شكره و تقديره لكل من يدعمه و يشجعه، مثنياً على الدعم المقدم من الشركات الراعية له. كما وجه الشكر والامتنان لجميع أطر و أعضاء مكتب الجامعة الملكية للدراجات النارية الذين لا يتوانون عن تقديم الدعم والمساندة.
هذا و تعرف هذه الدورة من رالي أفريقيا ايكو ريس ( موناكو-داكار) مشاركة 125 متسابق، 80 منهم في فئة الدراجات النارية، و 45 في فئات السيارات والشاحنات و المركبات الصحراوية الخفيفة. علما أن قافلة السباق تضم 550 مشارك من 30 دولة .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *