Ad Space
الرئيسية الرياضة مراكش: سيطرة مغربية على لحاق “بالموري جبليت”

مراكش: سيطرة مغربية على لحاق “بالموري جبليت”

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2023 - 12:10

شارك 800 عداء وعداءة من المغاربة والأجانب في “لحاق بالموري جبليت” مراكش، الذي أقيم يومي السبت 2 دجنبر والأحد 3 دجنبر 2023 في منطقتي “بالموري” و”جبليت” ضواحي عاصمة النخيل، التي استضافت ألف شخص من العدائين والدراجين ومرافقيهم طيلة عطلة نهاية الأسبوع.

وشهد سباق 21 كيلومترا منافسة كبيرة انتهت بفوز المغربي طاهر عتيق لدى الرجال والفرنسية فاني إمبيرت لدى السيدات. أما سباق 10 كيلومترات فشهد فوز حسن أجودر في فئة الرجال ودليلة بلمراح في فئة السيدات. سباق 5 كيلومترات شهد أداء متميزا للمغربي سعيد بوتيباك، الذي حل في الصدارة لدى الرجال، بينما عاد المركز الأول في فئة السيدات لمواطنته روعة أيت سيمو.
وفي سباقات الدراجات حسم حيدة حيدة المنافسة في مسافة 21 كيلومتر لدى الرجال، في حين كان التفوق في فئة السيدات لصالح زينب تاباهت. سباق 50 كيلومتر الأصعب والأطول انتهى بفوز محمد أمين لعوان بالصف الأول في فئة الرجال، وهي نفس النتيجة التي حققتها لودغيري فاطمة الزهراء في فئة السيدات.
وتم تخصيص يوم السبت 2 دجنبر لمتسابقي الدراجات الذين سلكوا الممرات الصخرية بين أشجار النخيل، مروراً بحوالي عشرة دواوير. وكان مستوى المتسابقين عالياً جداً، حيث قدموا عروضاً متميزة في فئتي الرجال والسيدات على مسافتي 21 كلم و50 كلم، بينما كان هواة الجري والمشي يوم الأحد 3 دجنبر على موعد مع سباقات 21 كلم و10 كلم و5 كلم في مسارات طبيعية خلابة خيم عليها عند الانطلاقة الضباب ودرجة حرارة منخفضة قبل أن تختتم في أجواء مشمسة.
وشارك أزيد من 270 طفلا في سباق خاص بالأطفال، وهو سباق تضامني لفائدة ساكنة الدواوير المجاورة، كما تم تخصيص جزء من ميزانية “ترايل بالموري جبليت” مراكش لأنشطة اجتماعية تتمثل في ترميم المدارس المتضررة من زلزال الحوز.
وحرص منظمو “ترايل بالموري جبليت” على القيام بمبادرات لحماية البيئة، بما في ذلك جمع النفايات على طول مسارات السباقات الخمسة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.