الرئيسية مجتمع بالصور والتفاصيل: عامل إنزكان أيت ملول يشرف على مشاريع تنموية بالقليعة بمناسبة عيد الاستقلال

بالصور والتفاصيل: عامل إنزكان أيت ملول يشرف على مشاريع تنموية بالقليعة بمناسبة عيد الاستقلال

كتبه كتب في 19 نوفمبر 2023 - 14:59

بمناسبة الذكرى 68 لعيد الإستقلال المجيد إطلاق مشاريع تنموية بجماعة القليعة.

تم اليوم السبت بجماعة القليعة “إنزكان أيت ملول”، إعطاء انطلاقة و زيارة مشاريع اجتماعية ثقافية و تنموية، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال 68 لعيد الاستقلال.

ويأتي إعطاء إنطلاق و زيارة هذه المشاريع، التي تشمل قطاعات مختلفة مثل الثقافة والبنيات التحتية و البيئة ، لتعزز الدينامية القوية للتنمية التي تشهدها جماعة القليعة.

وهكذا، أشرف عامل إقليم انزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، بحضور رئيس المجلس الجماعي القليعة السيد محمد بيكز وأعضاء المجلس ومنتخبين وسلطات إقليمية وفاعلين من المجتمع المدني، على إعطاء الإنطلاقة لأشغال إعادة إستعمال المياه العادمة المعالجة في سقي المساحات الخضراء ،هذا المشروع الذي يندرج في إطار دعم تحسين عمل الجماعات، و تبلغ تكلفة المشروع 864570.00 درهم، بينما تبلغ مدة الانجاز 08 أشهر.

وأشرف كذلك السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل إقليم انزكان أيت ملول على إعطاء الإنطلاقة لمشروع تهيئة المطرح العمومي القليعة و الذي يدخل كذلك في إطار مشروع دعم و تحسين عمل الجماعات بتكلفة مالية تبلغ 700560.00 درهم و تبلغ مدة الانجاز 04 أشهر و تتكون مكونات المشروع من اقتناء وتركيب حامل مصعدي للنفايات وتشجير محيط المطرح بمساحات خضراء وتركيب نظام سقي اوتوماتيكي بالمياه العادمة المعالجة، و كذلك تقوية الإنارة العمومية بمصابيح للطاقة الشمسية وتركيب كاميرات للمراقبة بالمشروع.

وأشرف كذلك عامل صاحب الجلالة على إقليم انزكان أيت ملول على زيارة ورش بناء المركز الثقافي القليعة الذي بلغت نسبة الأشغال به 75 بالمئة على مساحة 2788 متر مربع بتكلفة مالية بلغت 962112.00 درهم، ويضم المركز فضاءات متعددة منها ما هو مخصص للتكوين والمطالعة، وتنظيم الحفلات و التظاهرات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.