الرئيسية الرياضة لعشاق اللحاقات الإيكولوجية بمراكش: 5 سباقات في ترايل بالميراي

لعشاق اللحاقات الإيكولوجية بمراكش: 5 سباقات في ترايل بالميراي

كتبه كتب في 13 نوفمبر 2023 - 11:33

سيكون عشاق اللحاقات الإيكولوجية يومي 2 و3 دجنبر 2023 على موعد مع “ترايل بالميراي-جبليت مراكش” الذي ستنظمه جمعية “ترايل المغرب” في قلب مناظر طبيعية خلابة.

وسيشهد يوم السبت 2 دجنبر تنظيم سباقين للدراجات الأول على طول 25 كيلومترا والثاني على طول 50 كيلومترا. أما في اليوم الموالي، أي الأحد 3 دجنبر، فسيتيح المنظمون لعشاق الجري والمشي فرصة المشاركة في 3 سباقات على مسافات 5 كيلومترات، و10 كيلومترات، و21 كيلومترًا.
وأوردت الجمعية المنظمة أن “ترايل بالميراي-جبليت مراكش” سيكون مرفوقا بنشاط بيئي يتمثل في تنظيف مسارات السباق من النفايات، ونشاط اجتماعي تضامني يتمثل في تخصيص مبلغ مالي لترميم مدارس المنطقة التي تضررت من الزلزال الذي ضرب “الحوز” مع توجيه الدعوة ل300 من أطفال الدواوير المتضررة لحضور هذه التظاهرة الرياضية ذات الطابع البيئي والاجتماعي.
وأكدت جمعية “ترايل المغرب” في بلاغ لها أنه وفاءً لقيمها المتمثلة في تشجيع احترام الآخرين والذات والبيئة، تهدف من خلال هذا الحدث لتشجيع الممارسة الرياضية التي تحترم البيئة، وتمكين كل الشغوفين بالرياضة من قضاء عطلة نهاية أسبوع كاملة في جو من الود والروح الرياضية والمغامرة سواء في مدارات السباقات أو قرية الترايل التي ستعرف تقديم وجبات غدائية “بيو” للمشاركين ومرافقيهم.
وأشارت الجمعية إلى أن حدائق النخيل تمثل تراثًا طبيعيًا وثقافيًا قويًا لمراكش، والذي يتسم في نفس الوقت بالجمال وبهشاشة نظامه البيئي، بينما يجسد موقع “جبليت” الأثري كل الثروات الطبيعية لمنطقة رائعة تتمتع بتنوع يجب الحفاظ عليه بأي ثمن.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *