الرئيسية مجتمع تعاونية كوباگ تساهم الى جانب جماعة تارودانت في بناء حي لفائدة منكوبي الزلزال.

تعاونية كوباگ تساهم الى جانب جماعة تارودانت في بناء حي لفائدة منكوبي الزلزال.

كتبه كتب في 17 أكتوبر 2023 - 18:37

تستمر تعاونية كوباگ بتارودانت في المبادرات الإنسانية للتخفيف من ٱثار الزلزال بتارودانت. ٱخر المبادرات كشف عنها المجلس الجماعي لتارودانت خلال دورة اكتوبر وهي مساهمة التعاونية الى جانب المجلس في بناء حي لفائدة ضحايا الزلزال الذي ضرب الساكنة بتارودانت.

كشف عن ذلك المجلس الجماعي لتارودانت في دورة اكتوبر المنعقدة خلال الاسبوع الماضي. المجلس صادق في هذا الإطار على نقطة بناء حي لفائدة ضحايا الزلزال.

واوضح محمد أمهرسي نائب رئيس المجلس الجماعي أنه وبعد عديد من اللقاءات سواء على مستوى الإقليم أو الجهة تم التنسيق لإعادة إيواء المتضررين من الزلزال على مستوى مدينة تارودانت، وكان يتحدث امهرسي عن مجموعة من الأسر لازالت تتخذ من عديد من الساحات والأحياء سكنا، حيث تم الاتفاق على إحداث حي خاص داخل المجال الترابي للمدينة لتسهيل متابعة أبنائهم لدراستهم في أحسن الظروف.
يضم هذا الحي دورا مركبة تحتوي على غرفة ومطبخ، سيتم ربطها بالصرف الصحي والماء الصالح للشرب.
اقتناء هذه الدور تساهم فيه تعاونية كوباگ بما مجموعه 30 وحدة، فيما سيساهم المجلس الجماعي ب 100 وحدة على أن يتم شراء الباقي بمساهمة محسنين ٱخرين.
ومعلوم أن تعاونية كوباك كانت في قلب الهبة التضامنية التي انطلقت ليلة الزلزال، عملت التعاونية في كل اتجاه مستنفرة منخرطيها وأطرها ومستخدميها ليكونوا جنبا إلى جنب مع المنكوبين، بإقليم تارودانت بالخصوص كما بأقاليم مجاورة
عبر تعبئة غلاف مالي قدره مليار سنتيم ساهمت من خلاله بشكل عام مع ضحايا الزلزال وقد خصص لاقتناء ألف خيمة ب 3 مليون درهم، قررت التعاونية ان تسلمها إلى السلطات المحلية بتارودانت من أجل توزيعها على منكوبي الزلزال بهذا الإقليم.
كما قررت التعاونية في حينه اقتناء 500 بيت مسبق الصنع ” بانگالو بسعة 3متر/ 6 متر ” ، كما وفرت تعاونية كوباك المواد الطبية والشبه الطبية للمستشفى الإقليمي بتارودانت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *