الرئيسية مجتمع 19 مليار درهم لخلق نقل إنساني للعمال والعاملات الزراعيات بأشتوكة

19 مليار درهم لخلق نقل إنساني للعمال والعاملات الزراعيات بأشتوكة

كتبه كتب في 30 أغسطس 2023 - 12:36

كشف قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم اشتوكة آيت باها أنه تم رصد غلاف مالي تجاوز 19 مليون درهم من أجل إنجاز مشاريع تهم قطاع نقل العاملات والعمال الزراعيين بالإقليم، وذلك إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأفاد ذات المصدر أنه جرى إلى حدود الساعة إنجاز 46 مشروعا نوعيا ومبتكرا، وذلك في إطار “المقاربة التي اعتمدتها السلطات الإقليمية من خلال خلق تجارب مهنية منظمة لنقل العمال الزراعيين في شروط جيدة، مع الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة والسلامة في التنقلات داخل محيط يشهد حركية اقتصادية واجتماعية متصاعدة”.

وأكد المصدر نفسه أن المشاريع المنجزة “انبثقت من تشخيص موضوعي لسلاسل الإنتاج بالإقليم وخصوصيات النقل الفلاحي بالمنطقة”، مشيرا إلى أنها “تطلبت تعبئة استثمارات مهمة وشكلت أولوية في إطار عدد من البرامج، خصوصا برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.

ووفقا لمعطيات قسم العمل الاجتماعي، فإن هذه المشاريع تكرس “الاهتمام المتواصل على مستوى الإقليم بتجارب النقل الاجتماعي”، فضلا عن إسهامها بشكل كبير في “خلق عدد من التجارب الناجحة التي أصبحت تشكل نماذج يقتدى بها على الصعيدين الجهوي والوطني”.

وتجدر الإشارة إلى أن الكاتب العام لعمالة إقليم اشتوكة آيت باها، أشرف يوم أمس الإثنين 28 غشت الجاري، على توزيع دفعة جديدة من حافلات نقل المستخدمين الفلاحيين بالإقليم، وهي التي تدخل في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لخلق أنشطة اقتصادية مدرة للدخل لفائدة الشباب حاملي المشاريع

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *