الرئيسية مجتمع الوكالة الحضرية بأكادير تحتفل بالمهاجرين في اليوم الوطني لمغاربة العالم

الوكالة الحضرية بأكادير تحتفل بالمهاجرين في اليوم الوطني لمغاربة العالم

كتبه كتب في 14 أغسطس 2023 - 03:33

تجسيدًا للعناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للمغاربة المقيمين بالخارج، والذي أبى إلا أن يخصص منذ 2003 العاشر غشت من كل سنة للاحتفاء بـــــ ”اليوم الوطني للمهاجـر”، وتفعيلاً لتوجيهات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بهذا الخصوص، وعلى غرار السنوات الماضية شاركت الوكالـة الحضرية لأكادير الى جانب مجموعـة من المؤسسات في فعاليات الاحتفاء بهذا اليوم ، حيث خصصت ببـهو كل من عمالتي اكادير ادا اوتنان، وانزكان ايت ملول، وعمالة إقليم اشتوكة ايت باها جناحـًا لعرض وتقريب خدمات الوكالة من المغاربة المقيمين بالخارج.

وفي هذا الشأن، اشرفت مجموعـة من الأطر التابعة للوكالـة الحضرية لأكادير على استقبال هذه الفئة من المواطنين ومدها بكافة الشروحات والمعلومات المتعلقة بقطاع التعمير وفرص الاستثمار بمجال تدخل هذه المؤسسة.

وخلال هذا اللقاء، تقدم ممثل الوكالة بعرض حول مجموعة من الإجراءات المتخذة في هذا الشأن من قبيل احداث منصة للاستقبال بمطار اكادير المسيرة وتخصيص خلية خاصة بمقر المؤسسة للإرشاد والتوجيه والبث في حينه في الطلبات المقدمة. كما تم اشعارهم بجل الخدمات الرقمية عن بعد المتاحة لفائدة العموم ولاسيما مغاربة العالم.

كما تلقى الحاضرون أجوبة على كافة التساؤلات المطروحة المرتبطة بملفات المشاريع المتعلقة بهم، وتم توجيه بعضهم لربط الاتصال بالخلية المخصصة لهذا الغرض بمقر الوكالة في أقرب الآجال لدراسة طلباتهم والبث فيها.

هذا، وقد حظيت مشاركة الوكالة الحضرية لأكادير باستحسان كبير من طرف الحضور من مغاربة العالم، حيث عرفت منصات الاستشارة والتوجيه والإرشاد التي وضعتها الوكالة الحضرية رهن إشارتهم تفاعلا متميزا وإقبالا كبيرا

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *