الرئيسية مجتمع واقعة هتك عرض طفل ..جامعة التخييم تتبرأ من مخيم وهمي بالجديدة

واقعة هتك عرض طفل ..جامعة التخييم تتبرأ من مخيم وهمي بالجديدة

كتبه كتب في 13 أغسطس 2023 - 17:33

أوضح المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة الدار البيضاء-سطات أن ما تم تداوله بخصوص اغتصاب أطفال يدعي ناشروه أنه ضمن فعاليات مخيم صيفي بمدينة الجديدة من قِبل رئيس جمعية رياضية، لا علاقة له بالمخيمات الصيفية.

وأكد المكتب الجهوي ذاته، ضمن بلاغ توصلت به الجريدة، أن هذه الجريمة لا علاقة لها بالمخيمات الصيفية التي ينظمها القانون وتسهر عليها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الشباب بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم ضمن البرنامج الوطني الحكومي للتخييم، أو التي يُنظمها القطاع الخاص أو العمومي كأنشطة اجتماعية وتربوية.

وقال المصدر ذاته إن الأمر يتعلق بجمعية رياضية بأناسي، عملت على كراء شقة بمدينة الجديدة موهمة أولياء الأمور بأنه مخيم صيفي، وواقع الحال أن الجمعية أعلنت عبر منشور إعلاني لها عن تنظيم رحلة إلى شاطئ الوليدية من 1 إلى 10 غشت الجاري.

واعتبر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة الدار البيضاء-سطات أن هذه السلوكيات تضر بسمعة النسيج الجمعوي التربوي الجاد والهادف الذي خاض أزيد من 100 سنة من النضال والترافع عن قضايا الطفولة والشباب.

وشدد البلاغ على ضرورة التصدي لمثل هذه السلوكيات المشينة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بالطفولة المغربية، ملتمسا “تطبيق أقصى العقوبات ضد هذا الفعل الوحشي”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *