الرئيسية حوادث فاس:ايقاف هولندي مطلوب دوليا في قضايا تهريب الهيرويين

فاس:ايقاف هولندي مطلوب دوليا في قضايا تهريب الهيرويين

كتبه كتب في 10 أغسطس 2023 - 13:12

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمطار فاس سايس، يومه الأربعاء 9 غشت الجاري،  مواطنا هولندي من أصول تركية، يبلغ من العمر 57 سنة، وذلك لكونه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض من طرف السلطات القضائية الإسبانية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف الأجنبي المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية كانت قادمة من “روتردام” بهولندا، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من السلطات القضائية الإسبانية، للاشتباه في مساهمته في عمليات دولية لترويج مخدر الهيروين، وذلك في إطار شبكة إجرامية منظمة كانت تنشط في مدريد وكاليسيا.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الإسبانية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به، في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *