الرئيسية الرياضة جمعيات تعتبر حملة “كوزينتك” ضد المنتخب المغربي النسوي تهديد لسلامتهن

جمعيات تعتبر حملة “كوزينتك” ضد المنتخب المغربي النسوي تهديد لسلامتهن

كتبه كتب في 10 أغسطس 2023 - 16:06

جميلة أكضيض

بعد حملة ” كوزينتك” وتصاعد الأصوات العدائية والسب و الشتم ضد المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية ، وفتح صفحات عبر المنصات التواصل الاجتماعي من أجل وضع تعليقات وفيديوهات حقد وعنف ضدهن، مع اعتبار مكانهن الطبيعي الكوزينة و العمل المنزلي ، استنكرت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة هذا السلوك واعتبرته ” عنفا رقميا و تهديدا خطيرا لسلامتهن وصحتهن النفسية وعطائهن الكروي.

واعتبرن الجمعية أن كل هذه الصفحات و الفيديوهات والتعليقات في منصات عديدة(فايسبوك، تيك توك..) تعد من أفعال العنف التي يجب أن يتابع فيها من يروجها/ المعتدين.

وطالبت الجمعية الجهات الأمنية والقضائية المعنية بفتح تحقيق لمتابعة هاته الجهات المعتدية وأن تأخذ اللازم ضدهم من أجل توقيف هذا الكره والعداء والعنف الرقمي واعتبار هذه الفعل الجرمي جناية يتابع عليها القانون.

 

وجاء في بيان الجمعية:”فالبرغم من كل الخطوات التي تقوم بها مؤسسات الدولة من خطط وبرامج لحماية النساء من العنف، فإننا يوميا أمام أفعال عنف تشل حركية النساء والفتيات في مجالات كثيرة بسبب ما يتعرضن له من تنمر واهانات وحكرة وتعميم وتشهير والمس بالمعطيات الشخصية.
إننا في جمعية التحدي للمساواة والمواطنة نندد بما يروج في مواقع التواصل الاجتماعي من مس بكرامة عضوات واعضاء المنتخب الوطني القدم النسوية، ونفتخر بكل الانجازات التي حققتها والتي ستحققها مستقبلا.”

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *