الرئيسية مجتمع تخرج الفوج الأول ماستر “السموم البيئية” بكلية خريبكة

تخرج الفوج الأول ماستر “السموم البيئية” بكلية خريبكة

كتبه كتب في 29 يوليو 2023 - 13:07

شهدت الكلية متعددة التخصصات بمدينة خريبكة تخرّج الفوج الأول لماستر “علم السموم البيئية والبيوتكنولوجيا التطبيقية”Écotoxicologie et Biotechnologie Appliquée، التابع لشعبة الجغرافيا- البيولوجيا- الجيولوجيا بالكلية ذاتها.

وقالت سناء صقران، منسقة ماستر علم السموم البيئية والبيوتكنولوجيا التطبيقية، إن “تخرّج أول فوج في هذا الماستر يُعتبر حدثًا استثنائيا، ويشكل لحظة افتخار للجميع”.

وأوضحت المتحدثة أن “الحدثَ استثنائيٌّ ويدعو للافتخار لأنه يؤسس لتراكم بيداغوجي ومعرفي يهدف إلى تكوين الطالبات والطلبة بهدف تأهيلهم لتحضير شهادة الدكتوراه، أو للعمل في القطاعين العام والخاص”.

وأكد الأستاذ مصطفى ازعيتراوي، الذي قام بتنشيط حفل التخرّج، أن “هذا الماستر يشكّل حلقة مهمة تساهم في إغناء تكوينات الماستر المعتمدة بالكلية، وتساهم في الربط بين التعليم الأساسي والبحث العلمي”.

يشار إلى أن حفل التخرّج، الذي حضره عدد من أساتذة الكلية والطاقم الإداري وطالبات وطلبة الماستر وعائلاتهم، شهد توزيع شواهد النجاح على الطلبة والطالبات، ومجموعة من الجوائز على الطلبة المتفوقين.
وأوضح منظمو الحفل أن الجوائز ساهمت بها تعاونية “بيوتكنولوجيا” بمدينة خريبكة، المتخصصة في تثمين المنتجات المجالية وتصنيع المواد الطبيعية للتجميل والتعطير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *