الرئيسية عين على الخارج المغرب يعزي الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

المغرب يعزي الجزائر في ضحايا حرائق الغابات

كتبه كتب في 25 يوليو 2023 - 20:21

عبرت المملكة المغربية عن أسفها للحرائق التي اندلعت في الغابات الجزائرية، وقدمت التعازي للجارة الشرقية لما خلفته الحرائق من خسائر في الأرواح.

وقالت وزارة شؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، “تتابع المملكة المغربية ببالغ الأسى والأسف حرائق الغابات التي اندلعت في عدد من المناطق بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية”.

وأضافت “وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم المملكة المغربية بصادق التعازي لما خلفته هذه الحرائق من خسائر في الأرواح، وخالص المتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.

وتسببت الحرائق التي اندلعت ليلة الأحد إلى الاثنين في شمال وشرق الجزائر في مقتل حوالي 34 شخصا، بينهم 10 جنود، وأعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أن البلاد سجلت في المجموع 97 حريقا في 16 ولاية، أعنفها اندلعت في بجاية والبويرة وجيجل.

ووصلت هذه الحرائق، حسب المصدر، و التي أججتها رياح قوية، إلى مناطق سكنية في الولايات الثلاث، حيث تم إجلاء 1500 شخص مهددين بألسنة النيران، وتم تسجيل أكبر عدد من القتلى في ولاية بجاية حيث تم تسجيل 19 حالة وفاة اليوم الاثنين، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وتسجل بالجزائر كل سنة حرائق على مستوى الغابات والتي ترجع أسبابها، بالأساس، إلى التغيرات المناخية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *