الرئيسية عين على الخارج موجة غضب بعد واقعة صفع الشيبي

موجة غضب بعد واقعة صفع الشيبي

كتبه كتب في 24 يوليو 2023 - 18:06

أقدم اللاعب المصري حسين الشحات على الاعتداء على الدولي المغربي محمد الشيبي وصفعه بعد نهاية المباراة التي جمعت فريق الأهلي وبيراميدز، ليل أمس الأحد، ضمن مؤجلات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا وسط مطالبات بمعاقبته.

وأثار الشحات غضب الجمهور المغربي، إذ وصف نشطاء تصرفه بأنه “لا أخلاقي” ولا يمت بأية صلة للروح الرياضية التي يجب أن يتحلى بها لاعب ينتمي لفريق عريق، معربين عن استنكارهم للواقعة، داعيين إلى توقيف اللاعب المصري عقابا له، كما قادوا حملة هجوم شرسة عليه عبر حساباته الإلكترونية الرسمية.

وظهر الشحات في مقاطع فيديو متداولة وهو يقبل رأس الشيبي ويطلب الاعتذار منه أمام عدسات الصحافة بعد الواقعة، قبل أن يخرج الدولي المغربي ويكشف أن فيديو الصلح تم تصويره أمام الصحافيين بناء على طلب من الطرف الآخر، بعد العلم بانتشار فيديو الاعتداء عليه عبر منصات التواصل، مضيفا أنه “تم تهديده بكسر قدمه، ما يهدد مستقبله الكروي”.

ووصف الإعلامي المغربي بلال مرميد تصرف الشحات بـ”الدنيء وغير المقبول تجاه لاعب مغربي يمارس في الدوري المصري، وخسة ما بعدها خسة”، مضيفا أنه “عوض أن تتحدث الصحافة المصرية عن ضرورة إنزال عقوبات قاسية في حق هذا النذل، تجد أغلبهم يخبرنا بأن هذا المخلوق طلب المعذرة، وقبّل رأس اللاعب المغربي. الاحتراف بالنسبة لهؤلاء مرتبط بالتقبيل على الرأس، وصفع الضيوف أمر ينسى بمجرد تقديم شبه اعتذار. شخص وضيع، ومن يدافع عن أمثاله وضيع”.

من جهته، عبر الكوميدي المغربي أسامة رمزي عن تضامنه مع اللاعب محمد الشيبي، مشيرا إلى أن اللاعبين المصريين همجيون وأنه يكرههم، لأنهم يعيشون حياتهم في البكاء فقط ويظهرون حقدهم عندما لا يفوزون.

وقال سيد معوض، المدرب السابق للمنتخب المصري، إن ما حدث من حسين الشحات، لاعب الأهلي، ضد الشيبي، ظهير بيراميدز، أمر لا أخلاقي يجب تلافيه في المستقبل.

وأعلن نادي بيراميدز عن تقديم شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري وإدارة رابطة الأندية المحترفة ضد حسين الشحات على ما بدر منه ضد محمد الشيبي؛ وفي أعقاب ذلك قالت الرابطة المصرية إنها قررت معاقبة الشحات بالغرامة والتوقيف مباراتين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *