الرئيسية الرياضة بونو يقترب من حراسة عرين “العملاق الألماني”

بونو يقترب من حراسة عرين “العملاق الألماني”

كتبه كتب في 23 يوليو 2023 - 22:05

بات نجم المنتخب المغربي، وإشبيلة الإسباني، حارس المرمى ياسين بونو، قريبا من الانتقال إلى واحد من أكبر أندية أوروبا هذا الصيف.

ووفقا لمصادر أوروبية، فإن نادي بايرن ميونيخ الألماني، بدأ بالتفاوض مع وكيل أعمال بونو، هذا الأسبوع. وأصبح من الواضح أن نادي إشبيلية يريد بيع النجم المغربي، حيث لم يسافر مع بعثة الفريق نحو معسكر ألمانيا.

وفقد بونو مكانه الأساسي في إشبيلية، للصربي ماركو دميتروفتش، في نهاية الموسم الماضي.

ووفقا للصحافة الألمانية، فإن بونو أبدى رغبة بالانتقال إلى بايرن، مما يعني أن الموافقة على الانتقال من طرفه ستكون متواجدة. ويضل الاتفاق بين بايرن ميونيخ وإشبيلية حول قيمة الصفقة.

وينوي بايرن ميونيخ التعاقد مع حارس مرمى “بديل”، للحارس الأساسي مانويل نوير، الذي عانى من إصابة خطيرة الموسم الماضي، وقد يغيب عن جزء من هذا الموسم أيضا.

في سياق متصل، بدأ باريس سان جيرمان محادثاته الرسمية مع نادي إشبيلية الإسباني للتعاقد مع الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي فقد قدّم باريس سان جيرمان عرضاً أولياً لنادي إشبيلية الإسباني، من أجل التخلّي عن حارسه المغربي خاصة في ظل بحث الحارس المغربي عن مخرج من النادي الأندلسي من جهة ورغبة الفريق الباريسي في حارس لمرماه يجيد اللعب بالقدمين من جهة ثانية.

ووفق المصدر ذاته فإن هذا العرض يبلغ 12 مليون يورو، إضافة إلى حوافز، مستدركاً أن إشبيلية يطلب 15 مليون يورو، مع 3 ملايين كحوافز، ومشيرا إلى أن عرض النادي الفرنسي جاء استجابة لطلب شخصي من مدربه الجديد الإسباني لويس إنريكي، لافتاً إلى أن باريس سان جيرمان “يواصل المفاوضات” مع إشبيلية، من أجل إنجاز الصفقة.

ولفت الموقع ذاته  أن بونو، صاحب 32 عاماً، حقق “موسماً رائعاً”، مع إشبيلية الذي فاز معه بالدوري الأوروبي، والمنتخب المغربي الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2022، مضيفا أن الحارس يثير اهتمام أندية أوروبية كبرى، مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان، إضافة إلى أندية سعودية.

وكان موقع إذاعة “مونتي كارلو”، فإن رغبة النادي الباريسي في التعاقد مع بونو تندرج في إطار بحث النادي الفرنسي عن حارس ثانٍ، يكون بديلاً للإيطالي جانلويجي دوناروما، لا سيّما بعد الحادث الخطر الذي تعرّض له الحارس الإسباني سيرخيو ريكو.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لويس إنريكي، المدرب الجديد لباريس سان جيرمان، “يبدي رأيه بشأن المسارات المختلفة للنادي، في ما يتعلّق بفترة الانتقالات الصيفية”، مضيفا أن بونو، صاحب 32 عاماً، “يتمتع بخبرة قوية وموثوقية، تجعله مثيراً للاهتمام لدى باريس سان جيرمان”.

وأشار المصدر أيضا إلى “بدء محادثات” بين اللاعب والنادي، معتبراً أن “الوضع المالي الدقيق جداً” لإشبيلية يمكن أن يسهّل إنجاز الصفقة، بنحو 15 مليون يورو.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *