الرئيسية سياسة أخنوش يعد المغاربة بالاصلاحات و يصف أعضاء حكومته بـ”الأوفياء”

أخنوش يعد المغاربة بالاصلاحات و يصف أعضاء حكومته بـ”الأوفياء”

كتبه كتب في 15 يوليو 2023 - 16:15

وصف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، حلفيه في الحكومة، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، المشاركين في الحكومة بـ” الأوفياء”، مضيفا أن الأغلبية الحكومية مرت من مرحلة صعبة لكنها صمدت وبدأت تحقق نتائج إيجابية، بفضل تماسكها.

وأكد أخنوش، خلال أشغال منتدى المنتخبين الأحرار، بمدينة الناظور، السبت، أن النتائج الإيجابية التي تحققها الحكومة، سيشعر بها المواطن ابتداء من السنوات المقبلة، مؤكدا أن ما نفذته أيضا من إصلاحات ستعطي ثمارها قريبا وسترفع من مناصب الشغل وتقوي من مدخول الأسرة المغربية.

في هذا الإطار، ذكر أخنوش بإنجازات الحكومة في الصحة والتشغيل والتعليم، ودعم القطاع السياحي والمقاولات، والإصلاح الضريبي في قانون المالية لسنة 2023، وقانون العقوبات البديلة، وتبسيط الإجراءات الإدارية، والمصادقة على ميثاق الاستثمار، ودعم المواطنين عبر صندوق المقاصة، وإنجاح ورش الحماية الاجتماعية.

وأكد زعيم التجمعيين أن حزبه “يشتغل بجدية وحاضر في الساحة دائما، بالحوار والنقاش”، مضيفا بقوله: “هذا ماشي حزب نتلقاو كل 5 سنوات، وإنما نلتقي دائما ونفكر فيما يمكن القيام به من أجل بلادنا”، مؤكدا أن حزب التجمع الوطني للأحرار سيحقق نتائج كبيرة في الانتخابات المقبلة.

ومضى مستطردا أنه متفائل جدا بمستقبل المنطقة الشرقية مع الميناء الجديد الذي أطلقه الملك، والذي سيعود بالنفع على الجهة فلاحيا وصناعيا وسياحيا، وسيوفر فرص شغل مهمة لسكان هذه الجهة.

وأشار إلى أن حكومته جاءت في ظرفية صعبة، شهدت تأخر مشاريع وبرامج سابقة، وظرفية موسومة بالجفاف ونذرة الأمطار، وأزمة عالمية، وتضخم، مؤكدا أن صوابية الإجراءات الحكومية الرامية إلى مواجهة التضخم مكنت من تحسين أداء الاقتصاد الوطني.

وأشاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بمنتخبي حزبه مؤكدا أن أياديهم نظيفة ويشتغلون بجد، ووجوههم مقبولة لدى المواطن، لأنهم دائمي الاشتغال بالقرب منه، داعيا إياهم بالبقاء على طريق “أغراس أغراس” لأنه هو الذي سيعود بنتائج إيجابية على الوطن والحزب والمنطقة.

مشاركة