الرئيسية سياسة الجيش المغربي يدخل التاريخ.. ويعزز قوته الجوية بدرونات انتحارية تدمر الدبابات

الجيش المغربي يدخل التاريخ.. ويعزز قوته الجوية بدرونات انتحارية تدمر الدبابات

كتبه كتب في 28 يونيو 2023 - 19:32

نجحت المملكة أخيرا في اقتناء طائرات بدون طيار من طراز (BlueBird SpyX)، وهي أحدث ما تم صنعه في هذا المجال. بفضل ذلك، أصبح المغرب أول دولة في العالم بعد إسرائيل تمتلك هذا النوع من الأسلحة.

وفقا لصحيفة “إل إسبانيول”، أصبحت القوات المسلحة الملكية المغربية أول جيش في العالم يستخدم طائرات الكاميكازي الجديدة، والتي يمكنها تدمير الدبابات من مسافة تصل إلى 50 كيلومترًا. وقدمتها لهم شركة بلوبيرد الإسرائيلية حديثا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن العلاقات الدبلوماسية الممتازة بين إسرائيل والمغرب أثرت إيجابا على الرباط، مما دفعها إلى الاستحواذ على معدات عسكرية متطورة حول العالم في ظل التوترات الإقليمية الجديدة التي تشهدها المنطقة والتي تتسم بتصاعد غير مسبوق. ويمكن أن يشمل هذا التصعيد الجوانب العسكرية والاستراتيجية.

اقتنت الرباط عددا غير معروف من طائرات “الكاميكاز” لتزويد القوات الملكية الجوية، وتم طلب طراز BlueBird SpyX، والذي ينتمي إلى تكتل IAI للفضاء الجوي. تم تقديمه مؤخرا في معرض باريس الجوي، وذلك في إطار تطوير قدرات المدفعية ومشاة القوات المسلحة الملكية وتجهيزها بأحدث تكنولوجيا القتال لمواجهة التهديدات المتزايدة وتطور أساليب القتال في المعارك الحديثة، وفقا لصفحة “فارماروك” المتخصصة في الشأن العسكري.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *