الرئيسية أخبار الجمعيات تارودانت: مهرجان “الذرة”في نسخته الأولى

تارودانت: مهرجان “الذرة”في نسخته الأولى

كتبه كتب في 25 يونيو 2023 - 14:26

جميلة أكضيص

 

أعلن “ جماعة المهارة التابعة ترابيا لإقليم تارودانت ”، وبدعم مع وزارة الداخلية عن تنظيم فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “ الذرة ” ، وذلك أيام 14-15-16 يوليوز 2023، بدوار إكيدار جماعة المهارة، تحت شعار “مستقبلنا في تنمية فلاحتنا ”.

وتسعى الجماعة “لترسيخ تقليد ثقافي واقتصادي يمزج بين الموروث الثقافي والطبيعي الذي تزخر به منطقة المهارة الحاجة الملحة للمساهمة في التعريف بالخصوصيات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والمؤهلات الطبيعية بالمنطقة وبأهمية مساهمتها في الدفع بعجلة التنمية”.
وفي إطار أنشطتها الإشعاعية بالمنطقة وبتنسيق مع مختلف شركائها، أعلنت عن “برمجة عدة انشطة مختلفة ومتنوعة، فنية وثقافية ، ورشات ، ولقاءات تحسيسية ، وندوات ، وتكريمات بالاضافة الى عملية إعذار لفائدة اطفال المنطقة ، بالإضافة إلى تنظيم معرض للمنتوجات المجالية وتوفير فضاء للجمعيات والتعاونيات النسائية والفلاحية”.

كما أعلنت عن تنظيم ندوات لتوعية الفلاح بمواضيع ذات اهمية تخدم مصلحة مجال الفلاحة ، وخاصة منتوج ” الذرة “” وسهرات فنية بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية المحلية والإقليمية والوطنية ( عادل الميلودي – الحاج اعراب اتيكي – حسن ارسموك – أحمد نتاما وبودرقة – مصطفى الصغير – كلثومة تمازيغت – نجوم اشتوكن –نجوم سطات_ مجموعة الجواد – مجموعات احواش لكل من : اجماع وازوليض وعابد بن وكريم اكاسي ابودرار الزاكي ) .

واختارت الدورة الاولى لمهرجان“ الذرة ”، “الاحتفاء بالفنانين والجمعيات والتعاونية المحلية والإقليمية، وجعل العنصر البشري المحلي في صلب التنمية، عبر تكوينه وتأهيله وتحفيزه عمليا وجعله محورا أساسيا في صلب التنمية المنشودة”.

ومن المقرر أن يفتتح المهرجان يوم 14 يوليوز 2023 بحضور شخصيات وممثلي السلطات المحلية والإقليمية والجهوية

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *