الرئيسية الرياضة الوداد امام فرصة كتابة التاريخ من جديد

الوداد امام فرصة كتابة التاريخ من جديد

كتبه كتب في 11 يونيو 2023 - 16:51

مباراة تاريخية تنتظر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم أمام ضيفه الأهلي المصري، برسم إياب نهائي أبطال إفريقيا، مساء الأحد 11 يونيو 2023، في ملعب مركب محمد الخامس.

سويعات تفصل الجماهير الودادية والمغربية على متابعة أهم مباراة في تاريخ نادي الوداد الرياضيين، الجميع يترقب بشوق وقلق وتوثر أيضا، هذا النزال التاريخي بين الفريق المغربي وشقيقه المصري.

ينتظر الجهور المغربي من الوداد الرياضي، بعد نجاح المنتخب الوطني المغربي، وتوقيعه على إنجاز تاريخي في نهائيات كأس العالم، وبعد بلوغ المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة نهائي بطولة إفريقيا في الجزائر، وبعد التطور الكبير الذي شهدته كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة، تكريس هذه الإنجازات، والفوز بدوري أبطال إفريقيا، للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ النادي.

وعن هذه المباراة قال سفين فاندرنبروك، مدرب الوداد الرياضي، في ندوة صحفية، إنه لا خيار أمام فريقيه غير الفوز في هذه المباراة من أجل التتويج باللقب، مشيرا إلى أن فريق الأهلي أقرب حاليا للتتويج، بحكم أنه فاز في مباراة الذهاب بهدفين لواحد.

وفي هذا السياق قال فاندرنبروك: “مباراة مهمة بالنسبة لنا ولإفريقيا، عدنا بنتيجة هدفين لواحد من مصر. الهدف الذي أحرزناه يعطينا بعض الامتياز، لكن في النهاية الفريق الخصم هو الذي فاز، وبالتالي، علينا أن نفوز في مباراة الغد”.

وتابع فاندرنبروك: “تدربنا في أجواء هادئة، ولاحظت، في الأيام الأخيرة، أن التركيز في الفريق أعلى من ما كان عليه الأمر سابقا”، مضيفا: “يجب أن نفوز، لا خيار أمامنا غير الفوز، اللقب حاليا بين أيدي الأهلي، ومن الصعب أن يترك الأهلي هذه الأفضلية. الأمر صعب علينا لأننا من نبحث على العودة في النتيجة”.من جهته قال مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، إن فريقه نسي مباراة الذهاب التي انتصر فيها بهدفين لواحد، ويركز على مباراة الإياب، من أجل تحقيق فوز آخر لتأكيد أحقية النادي في التتويج.

وفي هذا السياق قال المدرب السويسري: “أريد أن أقول إننا فزنا في مباراة الذهاب، وبالتالي، نحن من لديه الأفضلية، وهدف الوداد لم يغير أي شيء، لأننا نحن الفائزون، وجميع لاعبي الفريق سبق لهم أن لعبوا أمام جماهير غفيرة في دول كثيرة، ولديهم الخبرة اللازمة للتعامل مع مثل هذه المواقف. نعرف أن الجماهير مكانها المدرجات ونحن مكاننا فوق أرضية الملعب، وبالتالي، لا نخشى أي تأثير من الجماهير، بل إن الأمر سيكون ممتعا للمباراة”.

ويتخوف كثير من الودادين من غياب اللاعبين زهر المترجي وعبد الله حيمود عن هذه المباراة، فالأول يعاني إصابة في الركبة، والثاني أجرى عملية جراحية.ومن المرتقب أن يحضر هذه المباراة جمهور غفير يقدر بحوالي 50 ألفا من أنصار الوداد الرياضي.

 

 

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *