الرئيسية عدالة 3 “دواعش” ينتحرون داخل السجن. أحدهم قاتل سائحتي إمليل وقاتل الشرطي

3 “دواعش” ينتحرون داخل السجن. أحدهم قاتل سائحتي إمليل وقاتل الشرطي

كتبه كتب في 13 أبريل 2023 - 00:04

أعلنت السلطات المغربية أن أحد المشتبه بهم الثلاثة في اغتيال شرطي بدافع إرهابي انتحر، أمس الأربعاء (12 أبريل)، داخل زنزانته في السجن المحلي في سلا، حيث كان موقوفا على ذمة التحقيق في هذه القضية.

وهذه ثالث حادثة انتحار تشهدها السجون المغربية في أقل من شهرين لأشخاص محكومين في قضايا إرهاب.

قاتل البوليسي

أوقفت مصالح الأمن الوطني المشتبه في قتله للشرطي هشام وحرقه ضواحي الدار البيضاء في منتصف شهر مارس الماضي، مع شريكين مفترضين له بالشبهة ذاتها، ليودع الثلاثة في السجن المحلي سلا في إطار الاعتقال الاحتياطي على خلفية قانون مكافحة الإرهاب.

وحتى قبل انتظار موعد محاكمته، قرر زعيم “الدواعش” الثلاثة الذين نكلوا بشرطي “الرحمة” هشام وضع حد لحياته.

قاتل السائحتين

في نهاية شهر فبراير من هذه السنة، أعلنت المندوبية العامة للسجون أن أحد المحكوم عليهم بالإعدام في قتل سائحتين اسكندنافيتين في جريمة “إمليل”، التي هزت المملكة أواخر العام 2018، انتحر داخل زنزانته في السجن المحلي لوجدة بواسطة قطعة قماش انتزعها من أغطيته ربطها إلى نافذة الغرفة التي يقيم بها.

وفي اليوم الموالي لواقعة الانتحار هاته، أعلنت إدارة السجن المحلي رأس الماء في فاس أن سجينا معتقل في هذه المؤسسة والمحكوم عليه على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، أقدم يوم الأربعاء 01 مارس 2023 على الانتحار شنقا داخل زنزانته، وذلك باستخدام قطعة قماش قام بانتزاعها من ملابسه وربطها إلى نافذة الغرفة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *