الرئيسية مجتمع الاتحاد الاشتراكي يستفسر حول “تهديد” التلميذة مصورة وجبة الإفطار الهزيلة

الاتحاد الاشتراكي يستفسر حول “تهديد” التلميذة مصورة وجبة الإفطار الهزيلة

كتبه كتب في 3 أبريل 2023 - 17:16

وجّه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، استفسره فيه عن حقيقة خبر تهديد التلميذة التي قامت بتصوير وجبة الإفطار بداخلية ظهر السوق في تاونات بالطرد والمتابعة القضائية.

سؤال فريق الوردة توقف عند ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مفادها تهديد التلميذة التي قامت بتصوير وجبة الإفطار بداخلية ظهر السوق في تاونات بالطرد والمتابعة القضائية، معتبرا أنه إذا صح هذا الخبر،فإنه يشكل انتهاكا حقيقيا لحقوق الإنسان عامة، وحقوق الطفل خاصة.

المصدر ذاته شدد على أن الحق في تغذية سليمة ومتوازنة، لفائدة تلميذات وتلاميذ الداخليات، هو من مسؤولية الوزارة، مؤكدا أنه لا يعقل أن يتم التملص من المسؤولية، والتوجه نحو أساليب ترهيب التلميذة المعنية.

مستفسرا عما إذا كانت المصالح المركزية للوزارة قد قامت بالبحث والتحري في مكونات الوجبة الغذائية المسلمة للتلميذات، ومدى مطابقتها للاعتمادات المالية المخصصة لها، وكذا سلامتها وجودتها، وتوقيتها مع إعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وكذا عن القيمة الحقيقية لوجبة الإفطار حسب كل تلميذة، والإجراءات التيستتخذها وزارتكم من أجل تحسين الإطعام في الداخليات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *