الرئيسية مجتمع إنقاذ قاصرين مغاربة حاولوا الهجرة سرا إلى الأراضي الإسبانية

إنقاذ قاصرين مغاربة حاولوا الهجرة سرا إلى الأراضي الإسبانية

كتبه كتب في 1 مارس 2023 - 20:41

أفاد موقع “8directo” الإسباني، أن جهاز الإنقاذ البحري أنقذ، اليوم الخميس، 11شخصا، بينهم خمسة قاصرين، على متن زوارق مطاطية صغيرة، على بعد 14 ميلا بحريا من طريفة بالجنوب الإسباني.

ونقل المصدر ذاته، نقلا عن وكالة يوروبا بريس، أن الأشخاص الذي تم إنقاذهم من أصل مغربي، وتدخلت مصالح الإنقاذ البحري بعد تلقيها إشعارا من مصدر مغربي، من وجود زوارق مطاطية تبحر في اتجاه ساحل قادس.

وحسب المصادر ذاتها، تم الاتصال بمركز تنسيق الإنقاذ بطريفة وتعبئة عناصره، وتم تحديد مكان وجود 11 شخصا وسط البحر، جميعهم من الذكور وبينهم خمسة قاصرين، منتصف اليوم الخميس. وبعد إنقاذهم من طرف عناصر “سالفامينتو ماريتيمو” ، تم نقلهم إلى ميناء إل سالاديللو بالجزيرة الخضراء، وتم تسليمهم للسلطات المختصة، حسب المصادر ذاتها.

وفي الصيف الماضي، أعلن المغرب واسبانيا الجمعة عزمهما على تعزيز التعاون في مكافحة الهجرة غير النظامية، الملف الحيوي في علاقات الجارين، لمناسبة استئناف لجنة مشتركة اجتماعاتها بالرباط، إثر تطبيع البلدين علاقاتهما الدبلوماسية مؤخراً.

وأفاد بيان مشترك عقب اجتماع المجموعة المشتركة الدائمة المغربية الإسبانية حول الهجرة أن الجانبين “قررا تعزيز آليات التنسيق وتبادل المعلومات”، “في مواجهة التحديات المشتركة الناجمة عن نشاط شبكات الاتجار في المهاجرين”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *