الرئيسية مجتمع سرقة 19 هاتفا من محكمة تارودانت يستنفر الشرطة والدرك

سرقة 19 هاتفا من محكمة تارودانت يستنفر الشرطة والدرك

كتبه كتب في 18 نوفمبر 2022 - 17:26

أحالت النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بأكادير بداية الأسبوع الجاري ثلاثة أشخاص على السجن المحلي بأيت ملول على خلفية ضلوعهم في جريمة غير مسبوقة تمثلت في سرقة هواتف نقالة من داخل المحكمة الإبتدائية بتارودانت. ويتعلق الأمر بالمتهم الرئيسي وشريكه وشخص ثالث قام بشراء المسروق.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن شرارة هذه الجريمة الغير مسبوقة بدأت في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الماضي عندما تفاجأ الجميع بإختفاء حوالي 19 هاتفا نقالا من داخل مكتب الحجوزات بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت. حيث قامت مصالح الشرطة القضائية أنذاك بفتح تحقيق في الحادث، قبل أن تعرف القضية إنعطافا غير متوقع بعد دخول عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بأكادير وبسرية تارودانت على الخط.

وأضافت ذات المصادر بأن، توقيف متهم بترويج الأقراص المهلوسة «القرقوبي» من طرف درك تارودانت هو ما ساعد في فك لغز هذه السرقة التي تعرضت لها المحكمة الابتدائية بتارودانت بداية شهر أكتوبر الماضي، بعد سطو مجهولين على ممتلكات وهواتف من المكتب المخصص لحفظ المحجوزات وتخزينها بمقر المحكمة الابتدائية بتارودانت.

ذات المصادر أوضحت للجريدة بأن الموقوف ضبط من طرف عناصر الدرك الملكي متحوزا بكمية من الأقراص المهلوسة، في إطار حملة واسعة النطاق شنتها مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بتارودانت، حيت صرح خلال البحث معه بكونه يعرف من قام بسرقة كمية مهمة من المحجوزات عبارة عن أموال وهواتف كثيرة ومحجوزات أخرى متعلقة بالمتقاضين والمتهمين الموجودين قيد الأبحاث والمحاكمة بالمحكمة نفسها.

حيت استنفرت تصريحات المتهم الموقوف أجهزة الدرك بشكل أصبحت معه قضية «القرقوبي» ثانوية، و انصرفت إلى تعميق البحث في التصريحات الواردة على لسانه، بتنسيق مع القيادة الجهوية للدرك بأكادير والسلطات الأمنية بالمنطقة الأمنية لتارودانت وولاية الأمن بأكادير تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن تتمكن فرق البحث من تحديد هوية المعني وإيقافه بنواحي مدينة آسفي، حيث تم اقتياده إلى مقر الدرك الملكي بتارودانت من أجل إخضاعه للتحريات اللازمة. كما أسفرت عملية التفتيش التي خضع لها عن حجز كل المحجوزات تقريبا، وخاصة الهواتف النقالة التي فاق عددها 19 هاتفا نقالا، فضلا عن مبالغ مالية، اعترف بإنفاق جزء منها في تنقلاته بين تارودانت وأكادير ثم مدينة آسفي حيث جرى اعتقاله

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *