الرئيسية مجتمع إنطلاق القافلة الجهوية للتحسيس والتشخيص طبي حول الإعاقة بإقليم طاطا

إنطلاق القافلة الجهوية للتحسيس والتشخيص طبي حول الإعاقة بإقليم طاطا

كتبه كتب في 16 يونيو 2022 - 15:43

 

تنظم جمعية الطفولة المعاقة يومي 18 و 19 يونيو 2022 بإقليم طاطا حملة للتحسيس و التشخيص الطبي بشراكة مع عمالة طاطا وجمعية الأمل للمعاقين  و جمعية شروق.

الحملة التي تم اختيار ليها شعار “معا من اجل المشاركة الاجتماعية والاقتصادية الجميع”، وتأتي قصد تسهيل ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة للخدمات الأسياسية الخاصة.

و تهدف هذه الحملة بحسب بلاغ توصل به موقع سوس بلوس، إلى إخبار الساكنة المحلية لمدينة طاطا بالخدمات المتوفرة في المجال و التحسيس حول الصحة الإنجابية والوقاية من الإعاقة بالإضافة إلى التشخيص والتوجيه الطبي لفائدة ساكنة المجال القروي بجماعتي أقا و فم زكيد وبالخصوص النساء و الفتيات.

وأضاف البلاغ أن هذه الحملة التي ستمتد إلى غاية شهر أكتوبر 2022، أقاليم تيزنيت، تارودانت و اشتوكة أيت باها وعمالتي أكادير اداوتنان و إنزكان أيت ملول، بتأطير من فريق مصلحة التقييم و المواكبة و التوجيه و فريق وحدة التدخل المتنقلة التابعين لجمعية الطفولة المعاقة و اخصائيين في المجال.

تأتي هذه المبادرة في إطار مشروع ” الممول من الاتحاد الأوروبي بشراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني و06 منظمات للأشخاص في وضعية إعاقة وللأطفال بدون سند عائلي في جهة سوس ماسة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *