Ad Space
الرئيسية الرياضة الطاوسي يعلن اللائحة الرسمية للمنتخب المغربي

الطاوسي يعلن اللائحة الرسمية للمنتخب المغربي

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2012 - 11:11

أعلن الناخب الوطني رشيد الطاوسي٬ اليوم الأربعاء بالرباط٬ عن اللائحة الرسمية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم٬ الذي سيشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 التي ستحتضنها جنوب إفريقيا و ذلك من 19 يناير إلى 10 فبراير المقبلين٬ والتي تضم 24 لاعبا .

وعرفت تشكيلة رشيد الطواسي ٬ التي أعلن عليها خلال ندوة صحفية عقدها اليوم ٬ والتي سيتم تقليصها إلى 23 لاعبا ٬ قبل يوم 9 يناير القادم التاريخ الذي حددته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كآخر أجل للإعلان عن اللائحة النهائية لكل منتخب ٬ استدعاء تسعة لاعبين يمارسون بالبطولة الوطنية و15 محترفا بمختلف البطولات الأجنبية .

وشهدت اللائحة الاستبعاد النهائي لعميد المنتخب المغربي٬ الحسين خرجة٬ لاعب وسط العربي القطري ٬ وامبارك بوصوفة والمهدي كارسيلا من نادي أنجي ماخاشكالا الروسي٬ وميكاييل بصير مدافع بورصاسبور التركي ٬ كما أسقط من القائمة محمد أمسيف حارس مرمى أوجسبورج الألماني بطلب من الأخير نظرا لتعرضه إلى ضغوطات من ناديه٬ وأندريان ريغاتان مهاجم تولوز الفرنسي .

وتميزت اللائحة باستدعاء نجم الرجاء البيضاوي الصاعد٬ عبد الإله الحافيظي٬ ونجم البطولة المغربية٬ عبد الرزاق حمد الله٬ (أولمبيك آسفي)ويوسف قديوي ويونس بلخضر وابراهيم الشاكير ( الجيش الملكي) وأحمد النملي من المغرب التطواني . كما نادى الطاوسي على كل من شهير بلغزاوني و كمال شافني لاعب وسط نادي بريست الفرنسي لتمثيل المغرب لأول مرة في النهائيات الإفريقية بالإضافة إلى حارسي المرمى .

ويذكر أن المنتخب المغربي سيلعب خلال النهائيات في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البلد المنظم والرأس الأخضر وأنغولا .

وفي ما يلي لائحة الأربعة وعشرين لاعبا الذين تم استدعاؤهم لتمثيل المغرب في كأس إفريقيا للأمم 2013:

– حراسة المرمى : نادر المياغري (الوداد البيضاوي) وأنس الزنيتي (المغرب الفاسي) وخالد العسكري (الرجاء البيضاوي).

– خط الدفاع : عصام العدوة (غيماريس البرتغالي) و المهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وأحمد القنطاري (بريست الفرنسي ) وعبد الحميد الكوثري (مونبوليي الفرنسي) وزكرياء بركديش (لانس الفرنسي) ويونس بلخضر( الجيش الملكي) وابراهيم الشاكير(الجيش الملكي) .

– خط الوسط : كمال الشافني (بريست الفرنسي ) وكريم الأحمدي ( أستون فيلا الإنجليزي) وعادل هرماش (الهلال السعودي) ويونس بلهندة (مونبليي الفرنسي) والمهدي النملي (المغرب التطواني) وعبد الإله الحافيظي (الرجاء البيضاوي) شهير بلغزواني (أجاكسيو الفرنسي) وعبد العزيز برادة (خيتافي الإسباني) .

– خط الهجوم : عبد الرزاق حمد الله( أولمبيك آسفي) و منير الحمداوي(فيورينتينا الإيطالي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) ونور الدين امرابط (غلطة سراي التركي) وأسامة السعيدي (ليفربول الإنجليزي ) و يوسف القديوي (الجيش الملكي) .

مشاركة