الرئيسية سياسة وزارة السياحة ترد على السعدي وتبشر تارودانت ببرنامج سينهض بالمنتوج السياحي الطبيعي والثقافي بالإقليم 

وزارة السياحة ترد على السعدي وتبشر تارودانت ببرنامج سينهض بالمنتوج السياحي الطبيعي والثقافي بالإقليم 

كتبه كتب في 15 فبراير 2022 - 00:21

قدمت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني مجموعة من المعطيات الخاصة بوضعية النشاط السياحي بإقليم تارودانت.

وجاء تجاوب الوزارة مع السؤال الكتابي الذي سبق وأن قدمه السيد النائب المحترم لحسن السعدي عن فريق التجمع الوطني للأحرار

وأفادت الوزارة بإقدامها، في إطار تطوير المنتوج السياحي الطبيعي بإقليم تارودانت، على إنجاز دراسة، عبر الشركة المغربية للهندسة السياحية، مکنت من بلورة برنامج عمل، بتنسيق مع السلطات المحلية، سيمكن من تثمين المدارات السياحية خاصة تلك المتواجدة في المناطق الخلفية للإقليم.

وقدرت الوزارة، وفق جوابها، التلكلفة المالية لهذا البرنامج ب 46،5 مليون درهم، والتي يجب تعبئتها من طرف الجهة أو الجماعات الترابية المعنية.

ويضم البرنامج إحداث وتجهيز فضاء للاستقبال السياحي بتارودانت؛ وتشجيع وتحسين المآوي السياحية في المجال القروي وإنشاء مخيم دولي في أولوز؛ وتثمين المواقع السياحية الطبيعية؛
وتثمين المنتوجات الفلاحية والمحلية عبر المدارات السياحية؛ وتهيئة وتأهيل واحة تيوت؛ مع إعادة تأهيل المخازن الجماعية؛ إضافة إلى المساهمة في دعم وتثمين الانشطة الاحتفالية المحلية.

وسيمكن البرنامج أيضا من إنشاء دار للصيادين بتافنځولت؛ وتنمية وسائل الاتصالات والتزود بالمعلومات (خرائط سياحية، اكشاك المعلومات …).

وأضاف جواب الوزارة العمل على تثمين المنتوج الثقافي، عبر بلورة برنامج عمل يهدف إلى تثمين المؤهلات الثقافية والتراثية بالمدينة العتيقة لتارودانت يشمل مكونات تخص التشوير (لوحات التوجيه والتأويل …)، زيادة على تثمين بعض المواقع السياحية.

واختتم جواب الوزارة بالتشديد على تقديم الدعم والمواكبة التقنية للسلطات المحلية والجماعات الترابية من أجل إنجاز هذه المشاريع في إطار مقاربة تشاركية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *