الرئيسية مجتمع تارودانت.. انطلاق حملة “دفء” الخاصة بجمع المشردين والأشخاص من دون مآوى من شوارع المدينة

تارودانت.. انطلاق حملة “دفء” الخاصة بجمع المشردين والأشخاص من دون مآوى من شوارع المدينة

كتبه كتب في 13 نوفمبر 2020 - 01:01

عرفت مدينة تارودانت، مساء اليوم الخميس 12 نونبر 2020، إنطلاق حملة “دفء” في نسختها الخامسة، التي سبق وأن أعلنت عنها السلطات المحلية، وتأتي هذه الحملة في إطار إحترام التدابير و الإجراءات الإحترازية للحد من تفشي جائحة فيروس كوفيد19.

عملية “دفء” أشرفت عليها السلطات المحلية بتنسيق مع الجماعة الترابية لتارودانت ومندوبية الصحة و المديرية الإقليمية للأمن الوطني والقوات المساعدة، أعوان السلطة المحلية من مقدمين وشيوخ، بالإضافة إلى متطوعين من منظمة الهلال الأحمر المغربي فرع تارودانت، عرفت زيارة مختلف النقاط السوداء داخل وخارج مدينة تارودانت

حملة “دفء” في نسختها الخامسة، أسفرت على جمع 11 شخص، حيت تم حلق رؤوسهم وإخضاعهم لحمام بعد التخلص من الملابس المتسخة، بعد ذلك تم نقلهم لمكان الإيواء الذي تم تجهيزه بالمسبح البلدي.

وفي هذا الصدد، أوضح خالد بلمودن، باشا مدينة تارودانت، أن هذه الحملة جاءت تنفيذا لتعليمات عامل الإقليم، والتي تأتي في إطار مواجهة موجة البرد القارس، التي تزامنت هذه السنة مع الوضعية الوبائية التي تعيشها المملكة.

وقال خالد بلمودن، في تصريح لجريدة، أن الحملة تستهدف المشردين والأشخاص بدون مأوى، مشيرة إلى أن الحملة التي تنظم في نسختها الخامسة استهدفت عدد من المشردين والمختلين عقليا على مستوى المدينة.

حملة “دفء” خلفت ارتياحا لدى المتبعين للشأن المحلي، مع الدعوة إلى استمرارها.

متابعة: الترناوي عبد المجيد

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *