الرئيسية مجتمع حملة تحسيسية لفائدة مهنيي قطاع الفلاحة حول فيروس كورونا المستجد

حملة تحسيسية لفائدة مهنيي قطاع الفلاحة حول فيروس كورونا المستجد

كتبه كتب في 5 أكتوبر 2020 - 15:51

تنظم الجمعية المغربية للمنتجين والمصدرين للخضر والبواكر والجمعية المغربية لملففي الفواكه والخضروات حملة تحسيسية لفائدة مهنيي قطاع الفلاحة حول أخطار فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه.

وحسب ورقة إخبارية للجمعيتين المذكورتين فان هذه الحملة التي اتخذت شعارا لها: نحافظوا على حياتنا وخدمتنا ، ونساهمو في ضمان القوت اليومي ديال مواطني بلادنا ، تنظم بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة وجهة سوس ماسة وعمالات اقاليم انزكان ايت ملول اشتوكة ايت باها وتارودانت، وبتنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة.

وحسب المصدر المذكور فان هذه الحملة تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين في القطاع، وانجاح انطلاقة الموسم الفلاحي الحالي، وضمان سيرورة و ديمومة حركية الانتاج في الضيعات ووحدات الانتاج ، مع المحافظة على تشغيل اليد العاملة المهمة التي يخلقها القطاع ، وضمان استمرارية تزويد الاسواق المحلية والوطنية بالحاجيات الاساسية من الخضر والبواكر والفواكه واستمرار عملية التصدير .

وتستهدف هذه الحملة التحسيسية ، والتي سيؤطرها مستشارون في القطاع ، أسواق الخضر والبواكر والتجمعات السكنية بمناطق الانتاج ، مع التركيز على العاملين في القطاع داخل الضيعات ووحدات التلفيف، وأصحاب وسائل نقل العمال في المجال الفلاحي.

وتدخل هذه العملية في إطار المجهودات المبذولة من طرف مختلف المتدخلين للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتخفيق من تداعياته الاقتصادية والاجتماعية، والمحافظة على دينامية عدد من القطاعات الإنتاجية في هذه الظرفية الخاصة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *