الرئيسية تربويات النيران تلتهم حجرة مدرسية بالكامل بتنغير

النيران تلتهم حجرة مدرسية بالكامل بتنغير

كتبه كتب في 31 يناير 2019 - 00:58

تسبب حريق مهول صباح يوم أمس الأربعاء، في التهام حجرة دراسية من البناء المفكك في المدرسة الفرعية “أيت التهامي” التي تتواجد بدوار “موكر” في جماعة أسول في نفوذ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لتنغير.

أسباب الحريق تعود إلى قرب مدفأة من جدران الحجرة الدراسية التي تحتوي على الخشب مما تسبب في اشتعالها وانتشارها في مختلف أجزاء الحجرة، حيث انتقلت إلى السقف وتساقطت الألواح الإسمنتية، وتحولت المحتويات الداخلية للحجرة إلى رماد بعدما التهمت أيضا مقاعد التلاميذ.

وقد تمت السيطرة على الحريق وإخماده بالكامل، و لم يصب أي تلميذ بأي أذى حيث اندلعت النيران في الصباح الباكر قبل وصول التلاميذ إلى المؤسسة، حيث تعود الأساتذة على القيام بتدفئة القاعة قبل بداية الحصة الدراسية.

ووقد تم تسخير جرافة من أجل إزالة بقايا الحجرة الدراسية المتضررة، وتنقية المؤسسة من مخلفات الحريق، ولضمان السير العادي للدراسة في المؤسسة التي تضم53 تلميذا وتلميذة عملت الإدارة على تنقيل تلاميذ المستويات الرابع، الخامس والسادس إلى مدرسة فرعية مجاورة، فيما تم الإبقاء على تلاميذ المستويات الأول، الثاني والثالث وتدريسهم في القاعة المخصصة للتعليم الأولي التي لم تصلها ألسنة النيران.

عن مشاهد بتصرف

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *