الرئيسية عدالة هولندا تلقي القبض على البرلماني شعو

هولندا تلقي القبض على البرلماني شعو

كتبه كتب في 29 يونيو 2017 - 21:02
ألقي  القبض بهولندا على مهرب المخدرات سعيد شعو وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي في لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن السيد بوريطة “أخبر المجلس الحكومي بأنه تم إلقاء القبض على سعيد شعو بهولندا، من أجل متابعته على الجرائم التي ارتكبها”، واكد انه “سيتم تسليمه للمغرب”. وأضاف السيد الخلفي أن المغرب سبق وأن قدم مذكرة بحث من اجل توقيف هذا المهرب المعروف.
وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي قد أكد في وقت سابق، إجراء اتصالات الأسبوع المنصرم بين السلطات المغربية والهولندية، على مستوى رئيسي الحكومة ووزيري الشؤون الخارجية على التوالي، والتي تمحورت حول ممارسات مهرب مخدرات معروف من أصل مغربي مقيم في هولاندا.
وأشار إلى أن هذا المهرب المعروف، كان موضوع مذكرتي بحث دوليتين أصدرتها في حقه العدالة المغربية، لتكوينه عصابة إجرامية منذ 2010، والتهريب الدولي للمخدارت منذ سنة 2015.
وذكر المصدر ذاته بأنه تم مد السلطات الهولندية، منذ عدة أشهر، بمعلومات دقيقة تفيد بتورط هذا المهرب في تمويل وتقديم الدعم اللوجستي لبعض الأوساط في شمال المغرب.
إلى ذلك، تهم ثقيلة جدا تلك التي سيجدها البرلماني السابق سعيد شعو في انتظاره بالمغرب والذي سيسلم إليه في غضون يومين بعد إعلان السلطات الهولندية اليوم إلقاءها القبض عليه بعد التصعيد الديبلوماسي الذي أبانت عنه الديبلوماسية المغربية.
شعو الهارب من العدالة المغربية منذ 2010 متهم بجرائم خطيرة متعلقة بالجريمة المنظمة والفساد والتهريب الدولي للمخدرات.
للإشارة فإن التحريات التي قامت بها الاستخبارات المغربية أكدت أن شعو يعتبر من بين أكبر الممولين للاحتجاجات التي تجتاح الحسيمة ونواحيها منذ عدة أسابيع نكاية في النظام المغربي.
مشاركة