الرئيسية مجتمع تيزنيت: اعتقال شخصان بتهمة شهادة الزور والابتزاز

تيزنيت: اعتقال شخصان بتهمة شهادة الزور والابتزاز

كتبه كتب في 12 يونيو 2017 - 15:18

بناء على تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لتيزنيت، اعتقلت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لتيزنيت، زوال اليوم الأحد ،شخصين  ( أ. الحسن ) و ( أ. البشير ) و المتحدرين من منطقة أيت الرخاء إقليم سيدي إفني وذلك بعد ضبطهما متلبسين تلقي رشوة مقابل التراجع عن الشهادة .

وحسب معلومات “تيزبريس”، فإن تفاصيل اعتقال هذين الشخصين تعود إلى نزاع بين سيدة و أحد الأشخاص  بأحد الدواوير بمنطقة إمجاض رفعت على اثره السيدة شكاية لوكيل الملك ضد الشخص المذكور و عززت شكايتها بشاهدين و هما ( أ. الحسن ) و ( أ. البشير ) حيث كان من المقرر أن تنعقد أولى جلسات هذه القضية يوم غد الإثنين .

وعلى بعد يومين تقريبا من انعقاد جلسة المحاكمة ، ووفق ماصرح به الشخص الذي اشتكت به السيدة لعناصر الشرطة ، فقد تلقى  هذا الأخير اتصالا هاتفيا من الشاهدين يقترحان عليه عدولهما عن الإدلاء عن الشهادة للمشكتية لكن بمقابل مالي قدره 2000 درهم لكل واحد منهما ، وصرحا له أنهما تلقيا ملبغا ماليا من غريمته  قدره 5000 درهم مقابل إدلائهما بالشهادة لصالحها .

وفور تلقيه لهذه المكالمة الهاتفية ، وضع غريم المشتكية شكاية لدى المصالح الأمنية بتيزنيت ضد الشاهدين بتهمة الإبتزاز و امتهان شهادة الزور وهو ما دفع فرقة من عناصر الشرطة القضائية لتيزنيت إلى نصب كمين للمشتكى بهما بتنسيق مع المشتكي بتعليمات من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت وذلك أمام وكالة بريد بنك وسط مدينة تيزنيت حيث ثم اعتقالهما متلبسين بالإرتشاء .

وعلمت “تيزبريس” أن الموقوفين وُضِعا تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما في النازلة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، في انتظار احالتهما على أنظار النيابة العامة لاتخاذ اللازم في شأنهما.

 

تيزبريس

مشاركة