الرئيسية مجتمع احتقان في دار البريهي والنقابات تنتفض ضد “تسلط واستبداد” العرايشي

احتقان في دار البريهي والنقابات تنتفض ضد “تسلط واستبداد” العرايشي

كتبه كتب في 20 أبريل 2017 - 20:54

أعلن موظفون في “الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة” عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 27 أبريل الجاري، أمام مقر الشركة، من أجل فضح ما أسموه بـ”سياسة التسلط والاستبداد” ومطالبة الرئيس المدير العام فيصل العرايشي بإلغاء مجموعة من القرارات.

وأوضح بلاغ صحفي وقعته خمس نقابات، أن العاملين بالشركة يطالبون الرئيس المدير العام فيصل العرايشي بإلغاء قرار اعتماد كاميرات المراقبة داخل المؤسسة التي شملت كل مرافق ومديريات وممرات المؤسسة، “وكذلك نظام (GPS) الذي يرصد حركات العاملين ويتجسس عليهم وكأنهم متهمين عن سبق إصرار وترصد”، يضيف البلاغ.

وطالب الموظفون بإلغاء نظام “البوانتاج” وكل الحواجز والأبواب التي وضعت في الممرات لمنع حرية التواصل بين العاملين في غياب ضمانات السلامة الصحية والمهنية. وإلغاء المذكرة التي تم تعميمها مؤخرا على مختلف المديريات والقنوات والتي تضم لائحة مفتوحة للأخطاء والإجراءات التأديبية.

وحملت الهيئات النقابية الموقعة على البلاغ، حيث تضم “النقابة الوطنية للصحافة المغربية” و”الاتحاد المغربي للشغل” و”المنظمة الديمقراطية للشغل” و”الاتحاد الوطني للشغل” و”الفيدرالية الديمقراطية للشغل”، (حمَّلت) الرئيس المدير العام للشركة فيصل العرايشي والمدير العام للشركة محمد عياد، المسؤولية الكاملة لـ”حالة الاحتقان الشديد الذي تعيشه المؤسسة وتطالب بإزاحة مدير الشؤون القانونية عن تدبير الموارد البشرية”، حسب البلاغ.

ويعتبر العاملون بالشركة أن هذه القرارات التي وصفوها بالترهيبية مناورة جديدة للتملص من تسوية الملفات العالقة وتلبية المطالب المشروعة للعاملين”، يضيف البلاغ.

 

مشاركة