الرئيسية مجتمع جميعا من أجل بديل ايكولوجي للأكياس البلاستيكية بوزان

جميعا من أجل بديل ايكولوجي للأكياس البلاستيكية بوزان

كتبه كتب في 5 ديسمبر 2016 - 01:55
بفضاء دار المواطن دارت يوم الأحد 4 دجنبر 2016 أشغال الاجتماع الإعدادي لإطلاق حملة جديدة في أوساط ساكنة وزان ، تحسسها بأهمية البديل الإيكولوجي للأكياس البلاستيكية .
اللقاء التحضيري الذي دعت له جمعية الاقتصاد الأخضر من أجل عدالة مناخية ، سجل فيه المشاركون والمشاركات بأن الحملة الوطنية ” زيرو ميكا ” التي كان قد أطلقها الإتلاف الوطني من أجل عدالة مناخية بمناسبة احتضان المغرب لمؤتمر الكوب 22 مطلع شهر دجنبر الأخير ، قد شابها نوع من الفتور في الأسابيع الأخيرة على مستوى وزان ، مما فتح المجال من جديد بعودة الأكياس البلاستيكية المدمرة للبيئة للتداول في سوق هذه المدينة .
الفعاليات المدنية المجتمعة ، وعيا منها بدور القانون في محاربة استعمال الأكياس البلاستيكية الذي تطالب بتفعيله ، ارتأت الاستمرار في ترجيح كفة الحملات التحسيسية في صفوف المواطنين والمواطنات بوزان مما سيساهم في تشربهم /هن الثقافة الحقوقية التي تشكل البيئة السليمة وذات الجودة العالية واحدة من أجيالها الجديدة . لذلك أقر الاجتماع برنامج عمل متكامل الحلقات سينطلق ابتداء من مطلع الأسبوع الثالث من الشهر الجاري .
يذكر بأن هذا الاجتماع التحضيري حضره بالإضافة إلى ممثلي وممثلات جمعيات مدنية وفعاليات مستقلة ، كل من ممثل المجلس الإقليمي باعتباره شريك في هذه المبادرة ، وعضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالشمال الذي يشكل المجال البيئي واحد من المجالات الحقوقية التي تشتغل عليها المؤسسة الحقوقية الوطنية التي يمثلها .  
محمد حمضي/ وزان
مشاركة