الرئيسية مجتمع تاونات: فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين تستنكر

تاونات: فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين تستنكر

كتبه كتب في 26 يونيو 2016 - 13:52

توصلت الجريدة ببيان لفيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب يستنكر عدم إشراك ممثلي الجمعية بتاونات في اللجنة المكلفة بمراقبة المواد الغذائية  كملاحظ يننورده كالتالي: 

“بيان إلى جميع الغيورين على بلدنا من متطوعي المجتمع المدني والسلطات الرسمية”

 أيها الإخوة والسادة : في إطار مقاربة تشاركية بين المجتمع المدني والإدارة والسلطات وبهدف إعادة جسر التواصل والثقة المفقودة بيننا وتنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه لتقوية قدرات المجتمع المدني واشراكه في بناء وتنمية الوطن؛ وفي هذا السياق توجهت فدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب برسالة الى جميع عمال صاحب الجلالة بالاقاليم، التي تتواجد بها فروع فدراليتنا ، مضمونها السماح لفروعنا بالمشاركة كملاحظين في لجان المراقبة المحلية والإقليمية خلال شهر رمضان لتجديد الثقة المفقودة وإبراز مجهوداتهم واشراكها مع صحافتنا المحلية والجهوية والوطنية الورقية منها والإلكترونية.

فاستجاب السادة العمال المحترمين مشكورين بروح وطنية صادقة لطلب الاشراك، وتم استدعاء فروعنا والترحيب بمشاركتها بحيث يتم السماح لنا بتصوير المحجوزات ونشرها بالصحافة، كما يسمح لأعضاء فروعنا المشاركين بتوقيع المحاضر في خطوة تاريخية غير مسبوقة. وتمت تلبية الدعوة من طرف السيد عامل إقليم انزكان آيت ملول والذي كان السباق لهذه المبادرة حتى الصق به لقب (محبوب المجتمع المدني )كما أذكر السيدة المحترمة عامل عمالة اكادير اداوتنان والسيد عامل إقليم شتوكة آيت بها والسيد عامل إقليم بوجدور والسيد عامل إقليم كلميم الخ . باستثناء عمالة إقليم تاونات التي رفضت الاستجابة لطلبنا إشراك فرعنا بإقليم تاونات بل تمت إهانة فرعنا بمقر العمالة بالاستقبال الغير مسؤول الذي حظي به أعضاء فرعنا بتاونات على يد السيد رئيس القسم الاقتصادي. وتحدثت هاتفيا مع السيد الكاتب العام بالعمالة مشكورا على حسن خلق معاملته أثر المكالمة الهاتفية التي جمعتني به. وطلب منا أمثلة حية وموثقة لمشاركة سابقة لأي فرع بالمملكة. وزودناه بنسخ من محاضر مشاركتنا في السنتين الماضيتين على أن يستشير السيد العامل في الموضوع. ومن تم انقطع الاتصال بالعمالة في إشارة قوية مفادها لا لمشاركتنا في لجان المراقبة.
وبناء على ذلك التمس من الجهات المسؤولة المعنية التدخل لتصحيح الوضع والتخلص من العقليات والشخصيات البيروقراطية التي لا زالت تظن أنها الوصية الوحيدة على الشعب المغربي وتستصغر ولا تعترف بمبادئ الديمقراطية وروح المقاربة التشاركية والاشراك الفعلي للمجتمع المدني في مسيرة بناء الوطن ونطلب من جميع أطر المجتمع المدني مساندتنا بتعليقاتهم المستنكرة لموقف عمالة تاونات. وأخيرا وليس آخرا نطالب السيد عامل إقليم تاونات المحترم دعوة فرعنا بتاونات للمشاركة في عملية المراقبة كملاحظين واعيدها ك”ملاحظين”.

كما نسأل السيد العامل عن ماذا يوجد حقيقة وراء قرار المنع وماذا يوجد في الكواليس وبجملة واحدة ( ماذا تحاول عمالة تاونات أن تستره عنا بتميزها على المستوى الوطني بقرار منعنا من المشاركة والخوف من ماذا بالضبط؟؟؟؟؟؟؟!!!) وستجدون صورا لفرعنا بتاونات أثناء تطوعهم للقيام بعملية تحسيس المواطنين والتجار قبيل حلول شهر رمضان بمساهمتهم المادية والمعنوية الذاتية الخاصة دون دعم ولا ميزانية ورغم حداثة تأسيس جمعيتهم.


رئيس فدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب عبد ربه محمد كيماوي”

 

 

نص طلب الفيدرالية المشاركة في المراقبة الإقليمية والمحلية ك” ملاحظين”:

demande

مشاركة