الرئيسية مجتمع تيزنيت : انقلاب حافلة كانت تقل مرضى “الدياليز”

تيزنيت : انقلاب حافلة كانت تقل مرضى “الدياليز”

كتبه كتب في 5 يونيو 2016 - 21:50

انقلبت حافلة كانت تقل على متنها مرضى بالقصور الكلوي، وذلك بعد اصطدامها بشجرة على مستوى الطريق الجهوية 104 وبالضبط على مستوى دوار”بوتزلافت ” بالجماعة القروية اربعاء الساحل (35كلم غرب تزنيت).

ووفق المعطيات المتوفرة  فإن الحافلة، تابعة لعمالة سيدي افني انطلقت في ساعة باكرة من صبيحة امس السبت (حوالي السادسة والنصف صباحا) تحمل على متنها عددا من المرضى بالقصور الكلوي ويخضعون لحصص تصفية الدم بمركز “باني” التابع للمستشفى الإقليمي تيزنيت، وفي غفلة من السائق فقد هذا الاخير السيطرة على الحافلة لتتجه نحو احدى شجيرات الاركان المتواجدة بناصية الطريق المعروفة بمنعرجاتها الخطيرة، واصطدمت بها لتنقلب رأسا على عقب.

واشارت المصادر، انه لحسن الحظ، كان لحزام السلامة دور كبير في حماية المرضى الذين اصيب اغلبهم برضوض وجروح خفيفة فيما وصفت اصابة السائق بالخطيرة، وقد هرع الى مكان وقوع الحادث السلطات المحلية والدرك الملكي ورجال الوقاية المدنية وتم نقل المصابين الى مستشفى الحسن الاول، بتزنيت لتلقي العلاجات الاولية.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر ، ان المرضى خرجوا من المستشفى والتحقوا بحصة تصفية الدم، فيما عمل المسؤولين بعمالة سيدي افني فور علمهم بالحادث على ارسال سيارة اخرى تكفلت بنقل المرضى الى مقر سكناهم.

مشاركة