الرئيسية الصحة اصابات حرجة في حادثة سير حافلة بتاونات دون تسجيل أية وفاة

اصابات حرجة في حادثة سير حافلة بتاونات دون تسجيل أية وفاة

كتبه كتب في 18 أبريل 2016 - 20:22

تعرضت حافلة لنقل المسافرين من الحسيمة تاركسيت اساكن تاونات فاس مكناس صباح اليوم الاثنين18ابريل2016 لحادثة سير خطيرة حوالي الساعة العاشرة صباحا بدوار ايمغدن جماعة ازريزر التي تبعد عن اقليم تاونات ب10كلم.

 وقد هرعت الى عين المكان مختلف السلطات العمومية من درك ملكي ورجال القوات المساعدة ورجال المطافئ واعوان السلطة، اضافة الى النيابة العامة التي فتحت تحقيقا في الحادث.

car tawnat

 فخلال صباح هذا اليوم سمع ذوي منبهات عدد من سيارات الاسعاف التي قدمت من مختلف الجماعات والمراكز الصحية القريبة، ومن بلدية تاونات تحمل مصابي الحادث الاليم، ومن لطف الله انه لم يخلف ضحايا في الارواح في حين اصيب كافة الركاب الذين نقلوا الى المستشفى الاقليمي حيث تحول الى خلية  نحل فشارك الاطقم الطبية والشبة الطبية في تقديم الخدمات الاعوان والحراس الخواص والمنظفات وكل من تواجد لتقديم العلاجات والقيام بالكشوفات والراديو. الجميع لم يعرف طعم الراحة بما فيهم المندوبة الاقليمية التي اشرفت على كافة العلاجات الى جانب الاطباء من كافة التخصصات والممرضين(ات) كما شاركت مديرة المستشفى التي قطعت اجازتها لتقديم العلاج للمصابين من الجنسين ومختلف الاعمار شباب واطفال ورجال ونساء في حين تم ارسال حوالي 10 مصابين الى المركب الجامعي بفاس لخطورة حالتهم، كما قام عامل اقليم تاونات بزيارة للمصابين بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم وتقديم دعم لهم.

car tawnat2

ويعتبر هذا المقطع الطرقي لدوار ايمغدن من اخطر المقاطع المتواجدة على طريق الوحدة (الطريق الوطنية رقم8) والذي يعرف دائم انكسارات وانجرافات ونتوءات تشكل خطر ا على مستعملي الطريق.

يوسف السطي

مشاركة