الرئيسية مجتمع مأساة بأكادير: صبيان يعيشان لوحدهما بغرفة مظلمة وسط الغائط والقمل

مأساة بأكادير: صبيان يعيشان لوحدهما بغرفة مظلمة وسط الغائط والقمل

كتبه كتب في 2 أبريل 2016 - 20:38

بأمر من وكيل الملك بابتدائية اكادير وبطلب من جمعية نحمي ولدي لحوق الطفل حصلت سوس بلوس على نسخة منه انقلت مصالح الدرك الملكي بجماعة الدراركة زوال اليوم لمعاينة الحالة الإنسانية التي يعيشها الطفلين ايمان 3 سنوات و أمين 5 سنوات في غرفة منعزلة لوحدهما قي غياب امهما المدمنة على المخدرات داخل منزل يتقاسمه معهم مكترون اخرون.

الام تغلق الغرفة عليهما وتتركهما لايام قبل ان تعود لتفقدهما ثم تغادر في الحال. يتغوطان فوق الافرشة المبعترة دون اغتسال، وشعرهما الاشعت تحول الى مرتع للقمل.

المنسق الجهوي لجمعية نحمي ولدي لحقوق الطفل هو من كشف وعاين الحالة واخبر السلطات المحلية والدرك الملكي بجماعة الدراراكة، كما كاتب فيPicture1 الموضوع وكيل الملك بابتدائية اكاديرالذي اعطى اوامره للدرك الملكي فانتقلوا على وجه السرعة الى عين المكان  وقاموا بالواجب حيث سهرت عناصره تحت اشراف مباشر لرئيس المركز  على نقل الطفلين الى مركز حماية الطفولة بمدينة أكادير .

جامع بوجا المنسق الجمعية الفاعل الجمعوي  اكد ان حالة طفلين ذكر وانثى تقشعر لها الابدان، واذا تخلت عنهما الام فان المجتمع المدني لن يبقى في موقع المتفرج لذلك تحرك بما يقتضي الامر من الحزم، واضاف” اشد عل على يد النيابة العامة والدرك الملكي بالدراركة الذين تعاملوا مع الحالة بحزم كمسؤولين بعدما تحرك فيهم وازع الابوة وتأثروا بمضمون الاشعار الذي احالته عليهم الجمعية.

سوس بلوس كانت المنبر الاعلامي الاول والوحيد الذي زار هذه الغرفة  وعاين الحالة المزرية لغرفة مبعثرة مليئة بالغائط والروائح الكريهة، لينقل لكم هذه الماساة الاسرية مساهما بدوره المنوط به قصد انقاذهما من الضياع والاستغلال من خلال هذا الفيديو المؤثر الذي سننشره خلال الساعات القليلة القادمة .

سوس بلوس

مشاركة