الرئيسية مجتمع أكادير: إضراب ناجح وقطاع تصبير السمك بلغ نسبة 100 في المائة

أكادير: إضراب ناجح وقطاع تصبير السمك بلغ نسبة 100 في المائة

كتبه كتب في 24 فبراير 2016 - 17:44

صرح عبد الله رحمون، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وكاتب المكتب الإقليمي الكونفدرالي بأكادير، للجريدة 24 أن  إضراب اليوم كان ناجحا بنسب تراوحت بين 85 و100 في المائة، حيث بلغت نسبة 100 في قطاع تصبير السمك، أما القطاع الفلاحي فبلغت نسبة الإضراب به إلى حوالي 80 في المائة. ويضيف النقابي أنه تم تسجيل تدخلات على مستوى الجماعات ببلدية أكادير والدشيرة تعليمات رؤساء المصالح وتهديد الموظفين.

واستنكر النقابي تواطؤ نقابة في” آندري إكسبور” ، حيث تم طرد بعض العاملات، إضافة إلى ألزا التي أضرب عمالها رغم صدور بيان عنها يدعو إلى عدم خوض الإضراب والاكتفاء بوضع الشارات، في الوقت الذي يعتبر فيه الاتحاد العام للشغالين شريكا في التنسيق الرباعي.

وقد عاينت الجريدة24 أمام مقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، إنزالا أمنيا كبيرا. من جهة أخرى، نفذ المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للمتصرفين بإنزكان ايت ملول إضافة إلى مكاتب تارودانت اشتوكة ايت باها واكادير ومتصرفين عن جهة سوس ماسة مؤازرين من قبل تنسيقية الاساتذة المتدربين و تنسيقية اكادير وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية اكادير، صباح اليوم الأربعاء، تزامنا مع خوض الإضراب العام الوطني الذي دعت اليه المركزيات النقابية.

المتصرفون احتجوا ضد ما أسموه ” سياسة الحكرة والتمييز التي يعاني منها المتصرفون ولأجل الكرامة والعدالة الأجرية”،  ومطالبة الحكومة بمراجعة النظام الأساسي بهيئة المتصرفين و إقرار نظام منصف وعادل للتعويضات يضمن المساواة الفعلية بين أطر الدولة المماثلة.

أمينة المستاري

الجريدة24

مشاركة