الرئيسية مجتمع بوليف يعطي انطلاقة مشاريع ذات علاقة بالسلامة الطرقية بالحاجب ومكناس

بوليف يعطي انطلاقة مشاريع ذات علاقة بالسلامة الطرقية بالحاجب ومكناس

كتبه كتب في 20 فبراير 2015 - 13:33

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، قام محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل،  صبيحة هذا اليوم، الجمعة 20 فبراير 2015،  بزيارة  لمدينتي مكناس والحاجب لتدشين وإعطاء انطلاقة بعض المشاريع التي لها علاقة بالسلامة الطرقية. 

فانطلاقا من مدينة الحاجب، دشن وافتتح رسميا مصلحة النقل الطرقي ومركز تسجيل السيارات وذلك في إطار برنامج الوزارة الرامي إلى إحداث مرافق القرب في مجال رخص السياقة والبطاقة الرمادية وكذا النقل الطرقي بثمانية مدن.

وأعطى الوزير بوليف الانطلاقة الرسمية لأشغال تهيئة ملتقى الطريق الجهوية رقم 413 المؤدية إلى مدينة سيدي قاسم والطريق الوطنية رقم 13، كما قدم المدير الجهوي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بجهة مكناس تافيلالت حصيلة الإنجازات ذات الصلة بالسلامة الطرقية في الجهة.

كما أعطى بوليف انطلاقة أول عملية للتكوين المستمر، بمركز التكوين المهني الكائن بطريق أكوراي (مكناس)، لفائدة سائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول والثاني والسيارات المعدة للكراء المخصصة للنقل السياحي والمركبات الخفيفة الخصوصية للسياحة الحاصلين على بطاقة السائق المهني وذلك تنفيذا لمقتضيات الاتفاقية الموقعة بتاريخ 26 دجنبر 2014 بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل المتعلقة بالتكوين المستمر والإجباري.

مشاركة