الرئيسية مجتمع أمطار قوية مصحوبة بعواصف بعدد من مناطق المملكة

أمطار قوية مصحوبة بعواصف بعدد من مناطق المملكة

كتبه كتب في 4 نوفمبر 2014 - 21:06

أكدت مديرية الأرصاد الجوية أن حالة الطقس الذي تشهده المملكة منذ يوم اليوم (الثلاثاء) ستستمر إلى حدود زوال غد (الأربعاء)، وسيعود بعدها الجو إلى الاستقرار حتى (الأحد) المقبل، إذ من المتوقع نزول زخات مطرية من جديد بالمناطق الشمالية والشرقية، والتي من الممكن أن تمتد حتى المناطق الوسطى للبلاد.

واكدت المديرية في نشرة إنذارية خاصة، أنه من المتوقع أن تشهد العديد من مناطق المملكة، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار قوية مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

وأضافت المديرية أن هذه النشرة الإنذارية سارية ما بين الحادية عشر زوالا والتاسعة ليلا من اليوم الثلاثاء، وتهم مناطق تازة، تاونات، صفرو، الحاجب، إفران، الخميسات، سيدي سليمان، سيدي قاسم، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، خنيفرة، أزيلال، بني ملال، خريبكة، الحوز، الرباط، الصخيرات، المحمدية، بن سليمان، برشيد، سطات، الدار البيضاء، مديونة، النواصر والجديدة.

وستبقى نشرة إنذارية سابقة حول الرياح القوية سارية إلى حدود الساعة السادسة من اليوم نفسه.

من جهة اخرى قال الحسين يوعابد المسؤول عن الاتصال بمديرية الأرصاد الجوية إن المملكة عرفت يوم أمس تساقطات مطرية همت أقصى الشمال الغربي للبلاد وصولا إلى المناطق الوسطى والشرقية، إضافة إلى المناطق الأطلسية بشمال الصويرة وكذلك بكل من سايس والسهول الغربية وشمال الأقاليم الجنوبية، مصحوبة بزخات رعدية خاصة في مناطق طنجة واللوكوس وسايس ومناطق غرب الريف.
وأوضح يوعابد أن المديرية سبق أن أعلنت في نشرات تحذيرية بخصوص هبوب رياح بدرجة تصل إلى 60 كيلومترا في الساعة في السواحل الأطلسية الشمالية، وتهم هذه النشرات مناطق أقصى الشمال الغربي من طنجة نحو العرائش واللوكوس وسايس.
ويذكر أنه على صعيد مدينة طنجة تسببت التساقطات المطرية الغزيرة في حدوث عرقلة على صعيد بعض المحاور الطرقية التي تم إغلاقها، بسبب انتشار مشاريع للحفر تحت الأرض، إذ أن هطول أمطار غزيرة بالمدينة ابتداء من ليلة أول أمس وإلى حدود منتصف الأمس أدى إلى ارتباك وعرقلة على مستوى إتمام هذه المشاريع، مما زاد الأمر سوءا.

أمال كنين

 

مشاركة