الرئيسية خدمات إنسانية مجانية موحى أملال يناشد جلالة الملك لرفع الظم عنه

موحى أملال يناشد جلالة الملك لرفع الظم عنه

كتبه كتب في 30 يوليو 2014 - 16:00

إلى السدة العالية بالله أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ،

 وجه المواطن موحى أملال رسالة مفتوحة إلى جلالة الملك ليصدر تعليماته السامية للجهاز القضائي كي ينصفه بشأن ظلم تعرض له في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة والتعدد بالليل وتهديده بالقتل أمام الضابطة القضائية وعرقلة حرية عمله في موضوع ألعاب الأطفال الكائن بالساحة المقابلة للملعب البلدي بمدينة خنيفرة ، من قبل المتهم شملال محمد ومن معه في ملف جنائي ابتدائي عدد 353/ 2014  المدرج بجلسة 25/08/2014 بمحكمة الاستئناف بمكناس. صاحب الرسالة تبين له أن الملف لن يتخذ مجراه القانوني فبادر بمراسلة جلالة الملك:

 تفاصيلها كالآتي:

        يشرفني أعزكم الله أنا موحا أملال بعد التقدم بكل فروض الطاعة والولاء وتقبيل يديكم الكريمتين أن أعرض عليكم مشكلتي بصفتي كمشتكي ضد شملال محمد المتهم، ملف جنائي ابتدائي عدد 353/ 2014  المدرج بجلسة 25/08/2014 بمحكمة الاستئناف بمكناس.

 تقدمت بشكاية عدد 291/3101/2014 بتاريخ 03/07/2014 بمحكمة الاستئناف بمكناس ضد شملال محمد ومن معه من اجل السرقة الموصوفة والتعدد والتهديد بالقتل وعرقلة حرية العمل بالليل .

وأنه سيدي أعزكم الله بعد الإجراءات المسطرية وإنجاز مسطرة ضد المشتكى بهم قدموا أمام النيابة العامة التي قررت إعتقالهم وإحالة الملف على غرفة الجنايات وإدراج الملف بجلسة أولى بتاريخ 23/07/2014 .

وقد علمت بان هناك تدخلات من طرف أسرة المشتكى به شملال محمد في الملف قصد الحصول على السراح المؤقت لفائدته في الجلسة الاولى. ولما تيقنت من ذالك قيل لي أن السراح لن يمنح له في أول جلسة خصوصا أمام الهيئة الجنائية الإبتدائية ولم يسبق لها أن منحت حسب مايشاع من أخبار .

وإن المشتكى به قبل اعتقاله يهددني بدعوى أن له أصدقاء قضاة كانوا بالمحكمة الإبتدائية بخنيفرة ويمارسون الآن مهامهم بمحكمة الاستئناف بمكناس وأنني صرحت للسيد رئيس غرفة الجنايات الإبتدائية بهذه المعلومات كما صرحت له بأنني باستطاعتي تقديم شكاية إلى السيد الوكيل العام للملك و الرئيس الاول في الموضوع إلا انه طمأنني بأن القانون سوف يطبق في النازلة دون تقديم أية شكاية، كما صرح له العارض بأنه سوف يحصل على السراح المؤقت في أول جلسة  مقابل تدخلات حسب معلومات شاعة.

 وانني يا جلالة الملك المنصور بالله تفاجأت يوم الجلسة 23/07/2014 بمنح الغرفة السراح المؤقت للسيد محمد شملال مقابل كفالة مالية 10.000 درهم .

وحيث أن خطورة الفعل المرتكب من طرف المتهم وفي ظروف التشديد من محاولة السرقة والتعدد بالليل والتهديد بالقتل أمام الضابطة القضائية بخنيفرة وعرقلة حرية العمل أفعال خطيرة إرتكبها مجرم خطير أيضا ومن معه ومع ذالك منح له السراح المؤقت في أول جلسة دون مراعات الطرف المتضرر ومصير الملف مستقبلا ، وقد اتضح لي أن الملف سوف لن يتخذ مجراه القانوني  الصحيح حسب ما ثم انجازه حالا وتدخلات أسرة المعتقل التي سرعان ما ثم اطلاق سراحه بعد 10 أيام فقط من الاعتقال الاحتياطي.

وحيث أن النيابة العامة استأنفت قرار السراح المؤقت الممنوح للمشتكي به لاعتقادها أنه مجانب للصواب حسب ما يبدو لي.

 ومن أجله التمس من جلالتكم:

 إعطاء تعليماتكم السامية للجهاز القضائي لتطبيق القنانون في ملف موضوع السراح عدد 353/ 2014  والمدرج بجلسة 25/08/2014 بخصوص الدعوى العمومية وذالك لكون الملف يعرف تدخلات جدية من طرف المشتكى به شملال محمد مما يشكل علي ضررا.

ودامت جلالتكم ملجأ للمظلومين خدمة للعدل ولهذا البلد الحبيب.

 إمضاء: موحى أملال

مشاركة