الرئيسية الرياضة أكادير ومراكش : الجمهور البرازيلي الأكثر إقبالا على تذاكر مونديال الأندية

أكادير ومراكش : الجمهور البرازيلي الأكثر إقبالا على تذاكر مونديال الأندية

كتبه كتب في 6 نوفمبر 2013 - 23:46

قررت لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضم الجزائري جمال حيمودي ومواطنه عبد الحق اتشعلي ضمن حكام مونديال الأندية، المرتقب في مدينتي أكادير ومراكش، في الفترة الممتدة ما بين الحادي عشر والواحد والعشرين من الشهر المقبل.

وذكرت مصادر مطلعة أن «فيفا» سيعين الجزائريين والمغربي رضوان عشيق كثلاثي تحكيمي لإحدى المباريات الثمانية في مونديال الأندية، وهو الثلاثي ذاته الذي سبق له المشاركة في مونديال الأندية في اليابان، العام الماضي.

وسبق لحيمودي وعشيق إدارة نهائي كأس إفريقيا للأمم، العام الحالي، بين منتخبي نيجيريا وبوركينا فاصو، وأيضا شاركا في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وحسب المصادر ذاتها فإن الحكم المغربي عشيق والجزائري حيمودي مرشحان بقوة للوجود في مونديال البرازيل العام المقبل، في ظل الثقة الكبيرة التي يحظيان بها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومعلوم أن رضوان عشيق من مواليد 1972 في البيضاء وبالضبط الحي المحمدي، قاد أول مباراة له في الدوري الوطني الأول عام 1998، رفقة الحكم السابق عريش، ويحمل الشارة الدولية منذ 2007، وسبق له المشاركة في كأس العالم لأقل من 17 سنة في نيجيريا 2009، وفي كوريا الجنوبية 2007، وكأس العالم لأقل من 20 ستة في مصر 2009، ونهائيات كأس إفريقيا للأمم في أنغولا 2010، والمباراة النهائية في الدورة الأخيرة بين مصر وغانا، واختير في سنة 2012 كأفضل حكم مساعد في القارة الإفريقية.

يذكر أن الحكام المرتقب مشاركتهم في مونديال الأندية في المغرب، ستكون حظوظهم وافرة لاختيارهم قصد المشاركة في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

من جهة أخرى ذكرت مصادر مطلعة أن الجمهور البرازيلى هو الأكثر إقبالا على شراء تذاكر مونديال الأندية بعد طرحها للبيع على شبكة الإنترنت.

وذكر عضو اللجنة المنظمة لمونديال الأندية أن الجمهور البرازيلى قام بشراء نحو 10 آلاف تذكرة لحضور مباريات مونديال الأندية، لاسيما لمتابعة فريق أتليتكو مينيرو البرازيلى الذي يضم الساحر رونالدينيو، يليه الجمهور الألماني بعدد من 5 إلى 6 آلاف تذكرة.

والجدير بالذكر أن فريق أتليتيكو مينيرو البرازيلى يشارك في بطولة مونديال الأندية ممثلاً لقارة أمريكا الجنوبية، وذلك بعد تتويجه ببطولة كوبا ليبيرتادوريس، فيما يشارك بايرن ميونيخ الألماني في المونديال، ممثلاً لقارة أوروبا بعد تتويجه ببطولة دوري الأبطال في النسخة الماضية.

صلاح الكومري
مشاركة