Ad Space

شريــط الاخبـــار

الرئيسية وطنيات نساء يضربن عن معاشرة أزواجهن، والحكومة ترضخ لمطالبهن

نساء يضربن عن معاشرة أزواجهن، والحكومة ترضخ لمطالبهن

كتبه كتب في 26 أكتوبر 2013 - 11:19

جاء في  تقارير إعلامية بأن نساء مدينة صغيرة في كولومبيا خضن غضرابا مفتوحا عن معاشرة أزواجهن بغية المطالبة بإصلاح الطريق المؤدية إلى هذه المدينة الواقعة في منطقة نائية بجنوب غرب البلاد.

وأوضحت التقارير أن الإضراب آتى أكله لأن أعمال إصلاح الطريق الوحيد المؤدي إلى مدينة بارباكاوس قد استؤنفت،. ويذكر أن هذا الطريق سيّئ لدرجة أن الانتقال إلى أقرب مستشفى يتطلب حوالي 14 ساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن نساء بارباكاوس أضربن عن ممارسة الجنس مع أزواجهن للمرة الأولى قبل عامين بعد وفاة شابة حامل في سيارة الإسعاف في طريقها من المدينة إلى المستشفى. وجاءت خطوتهن بالإضراب عن الجماع المؤدي غلى الحمل، والولادة، تحاشيا لسلك هذا الطريق باتجاه المستشفى قصد الولادة.

وكانت  نساء توغو، خلال السنة الماضية خضن إضراباً سياسياً شاملاً لمدة أسبوع عن “المعاشرة الزوجية” لدفع الرجال إلى الخروج في مظاهرات، استجابة لدعوة زعيمة المعارضة إيزابيل أميغانفي نساء بلادها إلى الإضراب عن “المعاشرة الزوجية” لمدة أسبوع احتجاجا على اعتقال متظاهرين قبيل الانتخابات البرلمانية، ولإقالة رئيس البلاد فوريه غناسينجبي الذي ورث السلطة عن أبيه منذ عام 2005.

سوس بلوس بتصرف عن وكالات

مشاركة