الرئيسية مجتمع موحى أملال مالك ملهى أطفال يراسل الملك محمد السادس

موحى أملال مالك ملهى أطفال يراسل الملك محمد السادس

كتبه كتب في 10 أكتوبر 2013 - 11:07

وجه مالك ملهى أطفال موحى أملال رسالة على شكل شكاية إلى الملك محمد السادس، يشكو فيها من حكم إداري صادر عن المحكمة الإدارية بأكادير تحت عدد 656 بتاريخ 13/06/2013 في ملف القضاء الشامل عدد 151/2013 ، اعتبره غير منصف، يقول أملال في رسالته إلى الملك  إن الحكم الإداري لم ينصفه من الضرر الذي لحقه من مأمور إجراءات التنفيذ، وكتابة الضبط بمحكمة العيون عند تنفيذهما حكما بطرق وصفها بالعشوائية الحقت به ضررا ماديا وزاد موحى أملال قائلا أن المحكمة الإدارية لأكادير لم تنصفه في الضرر الذي لحق به فتقدم بطعن بالإستئناف ضد الحكم الصادر عن إدارية أكادير، الملف مسجل بلمحكمة الإدارية الاستئنافية بمراكش في ملف مسجل تحت عدد 1012 / 1914 / 2013 ضمن القضاء الشامل المدرج بجلسة 03/10/2013.

 خلاصة المشكل بدأت بعدما حصل مالك ملهى الأطفال على رخصة من الملجس البلدي للعيون لشغل ملك عمومي قصد نصب ” السيرك” به غير أن السلطات المحلية للعيون منعته، رغم توفره على الرخصة وأدائه الرسوم القانونية، وفي ظل المنع سجل مالكو  أربع شاحنات بعد 23 يوما من الانتظار شكوى قضائية  لاستصدار قرار استعجالي يقضي بإفراغ شاحناتهم في المكان المرخص به.

 ورغم أن موحى  لم يمتنع عن إفراغ الحمولة بالمكان المرخص له به، لأن السلطات هي التي منعته، مع ذلك تعسف عليه مأمور التنفيذ وأمر بإفراغ حمولة ملهى الألعاب بالمستودع البلدي وليس بالمكان المرخص. الأمر الذي تكبد خلاله مبالغ مالية باهضة، وكان عليه بحسب أملال أن، يقوم بتسخير القوة العمومية، بعد منعه من قبل السلطات المحلية، حتى يقوم بإفراغ الحمولة بالمكان المرخص به، غير أن قصر في مسؤوليته وتعسف على المشتكي بإفراغ حملة الشاحنات بالمستودع البلدي بمرسى ميناء العيون. وفي هذه الشكاية يقدم المشتكي تفصيلات  في الرسالة التالية  الموجهة إلى جلالة الملك.

سوس بلوس

AMLAL1 AMLAL2 AMLAL3

مشاركة