الرئيسية مجتمع استفادة 18 سجينا سابقا من تجهيزات لإدماجهم في سوق الشغل بتاونات

استفادة 18 سجينا سابقا من تجهيزات لإدماجهم في سوق الشغل بتاونات

كتبه كتب في 21 ديسمبر 2018 - 20:48

استفاد 18 من السجناء السابقين من معدات وتجهيزات مقتناة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بمقر جمعية المبادرة للبيئة والتنمية عين جنان بجماعة بوعادل، دائرة تاونات. عملية التسليم أشرف عليها عامل الإقليم صالح دحا، رفقة الوفد الرسمي.

وقد رصد لهذا المشروع غلاف مالي إجمالي يقدر ب 300.000 درهم بتمويل كلي في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع كل من مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وجمعية المبادرة للبيئة والتنمية عين جنان بجماعة بوعادل.

ويتكون هذا المشرع من تجهيزات ومعدات خاصة بالتلحيم والكهرباء والنقش على الخشب والبناء ومكتبة ومحلبة وإصلاح العجلات وتربية المواشي (5 رؤوس أبقار و 15 رأس من الأغنام و 30 صندوقا لتربية النحل وإنتاج العسل).

ويروم المشروع تسهيل ولوج السجناء السابقين المفرج عنهم لسوق الشغل، وإدماجهم في محيطهم السوسيو اقتصادي والمهني، لضمان العيش الكريم لهم والتقليص من ظاهرة العود للسجن، وإشراك هذه الفئة وإدماجها  في المسلسل الاقتصادي وذلك عبر اعتماد مقاربة غير متمركزة تحترم المشاركة والتخطيط الإستراتيجي والشراكة والتناغم والحكامة الجيدة .

وقد سبق أن استفادت فئة السجناء من 3 مشاريع رصدت لها تكلفة إجمالية تفوق 661.000 درهم، استفاد منها 47 سجين سابق مفرج عنه المتحدرين من إقليم تاونات.

 

سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *