Ad Space
الرئيسية عدالة كلميم : اعتقال أكثر من 60 متورطا وضبط أسلحة نارية وأعلام ومناشير البوليساريو في بيت عسكري

كلميم : اعتقال أكثر من 60 متورطا وضبط أسلحة نارية وأعلام ومناشير البوليساريو في بيت عسكري

كتبه كتب في 1 أكتوبر 2013 - 21:35

أكدت مصادر عليمة أنه تم تقديم مايقارب 60 شخصا أمس الاثنين 2013/9/30 أمام أنظار النيابة العامة بمدينة كلميم للنظر في التهم الموجهة إليهم على إثر الأحداث التي عرفتها المنطقة في الآونة الأخيرة.
وأضافت المصادر ذاتها أن هناك حملة اعتقالات في صفوف المشاركين، ومن ضمن هؤلاء 60 شخصا قاصرا، وأوضحت أن فرقة خاصة من رجال الأمن تكلفت بمهمة الاعتقالات.
وقالت إنه تم تصوير المتابعين خلال مشاركتهم في الأحداث التي عرفتها كلميم على إثر اندلاعها في أسا الزاك، وبمجرد التدقيق في هوية هؤلاء الأشخاص تتم متابعتهم والقبض عليهم سواء في منازلهم أو في الأماكن التي يترددون عليها.
وذكرت أن الحملة التمشيطية التي قام بها رجال الأمن تم خلالها القبض على شخص اسمه « ا م » وابنه لات وهو عسكري متقاعد بحوزته مجموعة من الآليات والبزة العسكرية وأعلام الجمهورية الوهمية ومجموعة من الخراطيش وبندقية صيد ويذكر أن هذا العسكري يتزعم مجموعة إرهابية.
وذكرت مصادر أخرى أن القوات الأمنية بمدينة كلميم تمكنت من إفشال محاولة وصفتها بالإرهابية تهدف إلى خلخلة الإستقرار في هذه المدينة المسماة بوابة الصحراء بتحريض وتأطير من قيادة البوليساريو الانفصالية.
وأضافت المصادر ذاتها أنه تم اعتقال مجموعة من الأشخاص كانت تنسق مع جبهة البوليساريو الإنفصالية استعدادا للقيام بعملية هجوم على مصالح أمنية بالمنطقة.
وقالت مصادر متطابقة إنه من المنتظر أن يتكلف أحد الجنرالات بمناورات عسكرية لتجفيف منابع الجريمة في المنطقة والحد من عمليات تسلل عناصر موالية للانفصاليين.

مشاركة