الرئيسية مجتمع وزير الفلاحة: الحكومةستتخذ تدابير استعجالية لتوفير الطماطم والتحكم في الأسعار

وزير الفلاحة: الحكومةستتخذ تدابير استعجالية لتوفير الطماطم والتحكم في الأسعار

كتبه كتب في 10 مارس 2022 - 14:54

تدرس الحكومة المغربية اتخاذ تدابير استعجالية للحد من الارتفاع الصاروخي لأسعار الطماطم، في الآونة الأخيرة وذلك مع اقتراب شهر رمضان الذي يعرف طلبا كبيرا عليها خلال هذه المناسبة الدينية.

وفي هذا السياق، أعلن محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الوزارة ستعمل في الأيام القليلة على تخفيض تصدير الطماطم التي عرفت ارتفاعا في الأيام الأخيرة بسبب تزايد الطلب العالمي وتعدد المضاربين في السوق الوطنية.

وأكد وزير الفلاحة، في تصريح صحفي، أن الوزارة ستعمل مع المهنيين لإعادة الأسعار إلى المستويات العادية وذلك بتقليل الكمية المصدرة من الطماطم لتحقيق وفرة المنتوج على الصعيد الوطني.

وأشار صديقي، إلى أن منطقة اشتوكة آيت باها، التي تزود السوق الوطنية بهذه المادة خلال الفصل الحالي، سجلت إنتاجاً جد مهم، لكن الطلب على الصعيد العالمي نتج عنه تصدير كمية كبيرة منه.

وشهدت الأسواق المحلية والأسبوعية بمختلف ربوع المملكة، مؤخرا، ارتفاعا صاروخيا في أسعار الطماطم تزامنا واقتراب شهر رمضان، حيث تجاوز سعر الكيلوغرام 10 دراهم، فيما وصل في المدن الكبرى إلى 14 و 15 درهما، بعدما كان ثمنه لا يتجاوز 5 دراهم فقط.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *