Ad Space
الرئيسية منوعات صورة الملك تتسبب في رفع جلسة مؤتمر الاتحاد الاشتراكي ، وفبرايريو الحزب يهاجمون بنكيران

صورة الملك تتسبب في رفع جلسة مؤتمر الاتحاد الاشتراكي ، وفبرايريو الحزب يهاجمون بنكيران

كتبه كتب في 15 ديسمبر 2012 - 16:11

أوردت  وسائل الإعلام  حضرت افتتاح مؤتمر الاتحاد الاشتراكي، أن نزع صورة الملك من المنصة الرئيسية من قبل فبرايريي الحزب  اثار أزمة داخل قيادة المؤتمر أدت بعبد الواحد الراضي إلى رفع الجلسة، أزمة تسبب فيها جواد فرجي، القيادي بحركة 20 فبراير أكادير، رفقة منتصر الساخي. وذكر موقع كود أن فبرايريي الحزب احتجوا بالمقابل على عدم رفع صورة شهداء الحزب.

وجدير بالذكر أن بنيكران كان من بين الحضور  وقد ووجه من قبل الاتحاديين بالشعارات الناوءة ” مجرمون مجرمون، قتلة بن جلون” في إشارة إلى مقتل عمر بن جلون من قبل الشبيبة الإسلامية. من بين الحضور حميد شباط ونبيل بنعبد الله الذي امتعض من الشعارات المرفوعة ضد رئيس الحكومة

وعلى إثر الضجة التي اثارها إزاحة صورة الملك من المنصة الرسمية أصدر جواد فرجي توضيحا  يؤكد من خلاله الواقعة بقوله “قمت   بمعية الأخ “منتصر الساخي” بنزع صورة الملك من المنصة الرئيسية للمؤتمر، وأن رئيس المؤتمر الاخ عبد “الواحد الراضي” رفع الجلسة على خلفية الموضوع.

وأضاف ان الشركة المشرفة على تنظيم المؤتمر عمدت الى تخصيص منبر للمتدخلين تحتكره صورة الملك و العلم الوطني، بدون اشارة الى شعار الحزب أو اية اشارة تدل على أن هذا النشاط يندرج في اطار نشاط حزبي، و كأن الأمر يتعلق بنشاط رسمي منظم بإحدى العمالات او الوزارات أوغيرها من الادارات العمومية وليس بمؤتمر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وجلسة مداولات داخلية.

 واعتبر فرجي  أن “هذه الوضعية قد تكون مستساغة في الحفل الافتتاحي الذي يعرف حضور الاجانب ومسؤولي الدولة وغيرهم من الرسميين و الاحزاب” لذلك  يضيف فرجي “و بعد مداولة مع عدة مؤتمرين قررنا بمعية عدة  اخوة نقل “صورة الملك”  الى الجهة اليمنى للمنصة وترك منبر التدخلات محايدا او وضع احدى شعارات الحزب أو صورة لأحد الشهداء في الخلفية”.

 وعن قيامه بالخطوة اضاف فرجي في توضيحه”  فقد بلغت هذه الملاحظة إلى الاخ حسن طارق عضو المكتب السياسي الذي أبلغ بدوره الاخ الراضي رئيس المؤتمر الذي امتنع عن ذلك. و اثر عدم استجابة الرئيس طلبت نقطة نظام حول الموضوع من رئيس الجلسة الذي رفضها.

ويضيف فرجي ” و أمام موقف الأخ الراضي صعدنا أنا و الاخ الساخي الى المنصة و قمنا بنقل الصورة من يسار المنصة الى يسارها بهدوء ورفق، ليقوم على اثرها الأخ “الراضي” برفع الجلسة مباشرة، وهو ما أثار سخط المناضلين من هذا التصرف”. مؤكدا أن المؤتمر تدارك الموقف فزينت قاعة المؤتمر بشهداء الحزب، ومعتبرا أن الملكية البرلمانية قناعة اساسية لدى الحزب.

سوس بلوس

مشاركة