شاهدة: نساء وضعن ابناءهن بمكان فاجعة مقتل 15 سيدة بالصويرة

2017-11-19T18:54:00+00:00
2017-11-19T21:57:25+00:00
أخبار المجتمعالرئيسية
سوس بلوس19 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
شاهدة: نساء وضعن ابناءهن بمكان فاجعة مقتل 15 سيدة بالصويرة
رابط مختصر

قالت إحدى السيدات التي كانت شاهدة عيان على فاجعة الصويرة التي راح ضحيتها اليوم 15 امرأة، إن هناك نساء حوامل وضعن أطفالهن في منطقة سيدي بوعلام التي شهدت وقوع الفاجعة.

وأضافت السيدة المذكورة التي كانت تتحدث في فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، والذي يظهر تدافع النساء من أجل الحصول على حصتهن من الدقيق التي كانت توزعه إحدى الجمعيات الخيرية التي قدمت للمنطقة من الدارالبيضاء، أن النساء اللائي قدمن للحصول على هذه المساعدات الغذائية يعانين فقرا شديدا و يفضلن التدافع من أجل العودة ببعض المواد الغذائية لسد رمق أبنائهن الجوعى.

وأكدت الشاهدة أن النساء الفقيرات يشتغلن في مجال وحيد ألا وهو مجال شجر الأركان، لكنها حذرت من استغلال المادة الأولية لشجر الأركان من طرف أشخاص آخرين ما يجعل هؤلاء النساء معرضان للموت جوعا.

ولقيت 15 سيدة حتفها، صباح اليوم الأحد، نتيجة الازدحام أثناء توزيع الإعانات الاجتماعية على المعوزين نواحي مدينة الصويرة، وأمر الملك محمد السادس وزير الداخلية بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات هذه الفاجعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.