إنقاذ بحارة على متن مركب صيد قبل غرقة بعرض ساحل دار بوعزة – جريدة سوس بلوس الإخبارية

إنقاذ بحارة على متن مركب صيد قبل غرقة بعرض ساحل دار بوعزة

آخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 2:41 مساءً
ذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن دورية بأعالي البحار تابعة للبحرية الملكية تعمل بعرض ساحل دار بوعزة على بعد 40 كلم غرب الدار البيضاء قدمت مساعدة يوم 11 نونبر الجاري في حدود الساعة الثامنة صباحا لمركب صيد مغربي يسمى “حدان” كان على متنه 16 بحارا وواجه صعوبات، بعد أن تسرب إليه الماء على مستوى المحرك.

وأضاف البلاغ أنه لدى وصولها إلى عين المكان تمكنت الوحدة القتالية أول الأمر، من إنقاذ تسعة بحارة، في حين أن خافرة للإنقاذ التحقت بنفس الموقع عقب نداء استغاثة، قامت أيضا بإنقاذ ثلاثة بحارة آخرين.

وأبرز البلاغ أن صاحب المركب وثلاثة من أفراد الطاقم، الذين بقوا على متنه على أمل إنقاذه تم إنقاذهم من قبل دورية أعالي البحار التابعة للبحرية الملكية قبل غرق المركب في حدود الساعة الثانية زوالا.

وخلص البلاغ إلى عملية قطر مركب الصيد باءت بالفشل وذلك بسبب كمية المياه التي تسريت إليه، مشيرا إلى أن البحارة الـ 13 تم إنقاذهم من قبل الدورية التابعة للبحرية الملكية، وهم في حالة جيدة وتم نقلهم إلى ميناء الدار البيضاء.

و.م.ع

2017-11-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس