لفتيت يتابع 40 رئيس جماعة و28 نائبا و34 عضوا – جريدة سوس بلوس الإخبارية

لفتيت يتابع 40 رئيس جماعة و28 نائبا و34 عضوا

آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 2:44 مساءً

بلغت عدد المتابعات القضائية لرؤساء وأعضاء الجماعات خلال العام 2017، 102 حالة على خلفية مخالفات للقانون. وأفاد تقرير للمديرية العامة التابعة للوزارة، بأإن “عدد المتابعات القضائية لأعضاء المجالس الجماعية خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام الحالي، بلغت 102 حالة بسبب ارتكابهم أعمالا مخالفة للقانون، ويتعلق الأمر بـ 40 رئيس جماعة و28 نائب رئيس و34 عضوا”.و

اعتبر التقرير أن “المجلس الأعلى للحسابات قرر المتابعة القضائية بحق 8 رؤساء جماعات في مجال التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية بخصوص التجاوزات المرتكبة من طرفهم”.ولفت إلى أن “بعض أعضاء البلديات والمواطنين تقدموا بنحو 43 شكاية تتعلق ببعض التجاوزات المالية والإدارية المرتكبة من طرف بعض رؤساء البلديات خلال 10 أشهر الأولى من العام الحالي”.

وقالت بعض الصحف المغربية أمس الإثنين، إنه تمت إقالة بعض الكتّاب العامون للوزارات، على خلفية اختلالات في برنامج إنمائي لصالح إقليم الحسيمة ، الذي يشهد احتجاجات تطالب بالتنمية وعدم التهميش، منذ نحو عام.

ولم يصدر بعد أي بيانات عن الجهات الرسمية بخصوص هذه الإقالات.

وفي أكتوبر الماضي، أعفى الملك محمد السادس، 4 وزراء على خلفية تقصير في برنامج إنمائي لصالح الحسيمة.

وطالت الإعفاءات وزيران من حزب التقدم والاشتراكيووزيرين من حزب الحركة الشعبية، فضلا عن مسؤول كبير بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب .

ونص القرار الملكي أيضا على عدم إسناد أي مهمة رسمية مستقبلاً لـ 5 وزراء في الحكومة السابقة، وإصداره تعليمات لرئيس الحكومة لاتخاذ التدابير اللازمة بحق 14 مسؤولا آخرين أثبتت التقارير تقصيرهم في مهامهم

 

2017-11-14 2017-11-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس